البام سياسة

تيار “المستقبل” يحشد منتخبي الجرار لإزاحة بنشماش (صور)

13 يوليو 2019 - 22:29

علمت “العمق” من مصادر مطلعة أن خصوم بنشماش الأمين العام لحزي الأصالة والمعاصرة، اجتمعوا اليوم السبت في لقاء تواصلي بمدينة مراكش تحضيرا للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الجرار.

وكشفت مصادر “العمق” أن اللقاء حضره إلى جانب أحمد اخشيشن رئيس جهة مراكش، وابراهيم مجاهد رئيس جهة بني ملال، وسمير كودار رئيس اللجنة التحضيرية المتنازع حولها، وعبد السلام الباكوري الأمين الجهوي للبام، والبرلماني عبد اللطيف وهبي، وعشرات القياديين والمنتخبين.

وأوضحت المصادر ذاته، أن اللقاء التواصلي الذي جمع 78 منتخبا كان موضوعه “التعبئة للمؤتمر الوطني الرابع”، تحضيرا لإزاحة بنشماش.

ويعيش حزب الجرار على وقع أزمة تنظيمية خانقة، بدأت بوادرها مع فشل العماري في الفوز بالانتخابات، وتفاقمت مع اقتراب موعد المؤتمر الرابع، وبدأ سباق بعض القيادات للحشد استعدادا لخلافة بنشماش.

وتفجر اجتماع للجنة التحضيرية للحزب، في ماي الماضي، على وقع خلافات حادة بين تيار القيادية ورئيسة المجلس الوطني فاطمة الزهراء المنصوري من جهة، وتيار بنشماش من جهة أخرى، ففي الوقت الذي أعلن فيه تيار المنصوري أن اللجنة التحضيرية صوتت على سمير كودار رئيسا، قال بنشماش إنه رفع اجتماع اللجنة دون أن تسفر على انتخاب أي رئيس.

البام

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

برلمانية: الأحياء المستقبلة لقاطني دور الصفيح تحوّلت إلى بؤر للتطرف

الحبيب المالكي يلتقي الكتاب العامين لشبيبات الأحزاب سياسة

المالكي مدافعا على بقاء لائحة الشباب: حضورهم أعطى نفسا جديدا للبرلمان

عاجل: المغرب يُجنِّب الولايات المتحدة عملا إرهابيا ويُمكِّن الـFBI من تحييد جندي أمريكي "خطير" سياسة

المغرب يُجنِّب الولايات المتحدة عملا إرهابيا ويُمكِّن الـFBI من تحييد جندي أمريكي “خطير”

تابعنا على