مجتمع

مصادر لـ”العمق”: هذه تفاصيل ملتمس طلب العفو الملكي عن بوعشرين

علمت العمق من مصادر مطلعة، أن القيادي في حزب الاستقلال امحمد الخليفة يقود مبادرة لطلب العفو الملكي عن الصحافي توفيق بوعشرين، وأشارت إلى أنه يجمع توقيعات عدد من الشخصيات لتقديم الملتمس.

وأضافت المصادر أن العريضة، تضم توقيعات عدد من الشخصيات، بينها سياسيون وعلماء وفاعلون حقوقيون، مشيرة إلى أنها تنتظر وضع اللمسات الأخيرة لتقديمها إلى الملك.

من جهته أكد امحمد الخليفة، قيادته لمبادرة طلب العفو الملكي عن مؤسس جريدة أخبار اليوم، قائلا إن العريضة موجودة وأنها تضم توقيعات عدد من الشخصيات.

وعلق على الموضوع، خلال حديثه لـ”العمق”، قائلا، “إن الملك ملك للجميع، ملك للقضاة ولبوعشرين وللذين يتهمونه ولمن يقولون ببراءته ولمن يحاولون توريطه”.

واعتبر أن “بعضا من الشوشرة المثارة حول الموضوع تروم تحطيم تقاليد وأعراف مغربية عريقة في اللجوء إلى الملك محمد السادس أمير المؤمنين ورئيس الدولة لالتماس العفو”. واعتبر أن هذه العريضة تهدف إلى “إطلاع الملك على وجهة النظر الأخرى في قضية بوعشرين”.

في سياق متصل نفى عدد من المحامين ضمن هيئة دفاع بوعشيرن، في تصريحات لـ”العمق”، علمهم بتقديم الأخير لأي طلب للعفو بشكل شخصي.

وقال محام بوعشرين محمد زيان، في حديث لـ”العمق”، “ليس في علمي أن بوعشرين طلب العفو”، مستدركا “من حق أي مواطن أن يلتجأ للملك طلبا للحماية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    القانون فوق الجميع.