اقتصاد

بعد اتفاق الصيد.. القوارب الإسبانية تستأنف اليوم عملها بالسواحل المغربية

22 يوليو 2019 - 18:40

تستأنف اليوم الاثنين، السفن الإسبانية للصيد، عملها في السواحل المغربية، بعد المصادقة النهائية على بروتوكول الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

ووفق ما نقلته وكالة “أوروبا بريس”، فقد أعرب وزير الفلاحة الإسباني لويس بلاناس، عن ارتياح الحكومة الإسبانية بعد المصادقة على البروتوكول، مؤكدا على أهميته بالنسبة لقطاع الصيد البحري بإسبانيا.

وكانت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات قد أعلنت أنه، طبقا لمقتضيات اتفاق الشراكة في مجال الصيد البحري المستدام، الموقع بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي يوم 14 يناير الماضي، اختتمت أول لجنة مشتركة، تتألف من ممثلي الطرفين، أشغالها، بتسجيل الطرفين  أن الاتفاق يستوفي الشكليات اللازمة لتنفيذه لدى مؤسسات الطرفين التي صادقت عليه.

واستعرض الجانبان، الأساليب العملية والجوانب التقنية الواجب التقيد بها من طرف السفن الأوروبية لممارسة نشاط الصيد البحري في إطار التدبير المستدام لمصائد الأسماك.

وتوقف الطرفان، عند حصيلة أشغال المجموعة العلمية المشتركة وصادقا على برمجة المقابل المادي المرتبط بالدعم القطاعي، الموجه لتمويل مشاريع تنمية قطاع الصيد بالمغرب في إطار الاستراتيجية القطاعية “أليوتيس”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

غير معروف منذ سنتين

بيعو الحوت وماتبيعو ...

مقالات ذات صلة

اقتصاد

مشروع قانون المالية.. “أباطرة العقار” يستفيدون من إعفاءات وتخفيضات ضريبية بالجملة

اقتصاد

بعد نحو عامين من إغلاقهما.. “لارام” تستأنف رحلاتها المباشرة للدوحة وميامي

اقتصاد

المؤسسات العمومية “تغرق” المغرب.. ديونها الخارجية بلغت 171.1 مليار درهم

تابعنا على