سياسة

بعد خطاب العرش.. هذه أسماء قد تغادر الحكومة في التعديل المرتقب

أفاد مصدر خاص لجريدة “العمق”، أن التعديل الحكومي المرتقب الذي أشار إليه الملك أمس في خطابه بمناسبة الذكرى العشرون لعيد العرش، قد يطيح بـ4 وزراء و4 كتاب دولة بسبب فشلهم في تدبير القطاعات الحكومية التي يشرفون عليها.

المصدر ذاته، أوضح أن التعديل الحكومي المرتقب بداية أكتوبر المقبل، يتوقع أن يطيح بوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، وأيضا بزميله في الحزب محمد الأعرج الذي يشرف على قطاعي الثقافة والاتصال.

وأشار مصدر الجريدة، إلى أن التعديل الحكومي قد يطال وزير الصحة أناس الدكالي، ووزير الشغل والإدماج المهني محمد يتيم، في حين يتوقع أن يغادر من كتاب الدولة سفينة العثماني، كل من خالد الصمدي، ومحمد الغراس، وجميلة المصلي، ومباركة بوعيدة التي انتخبت مؤخرا رئيسة لجهة كلميم وادنون.

وكان الملك محمد السادس، قد أعلن أمس في خطابه بمناسبة عيد العرش، تكليف رئيس الحكو مة بأن يرفع إليه في أفق الدخول المقبل، مقترحات لإغناء وتجديد مناصب المسؤولية، الحكومية والإدارية، بكفاءات وطنية عالية المستوى، وذلك على أساس الكفاءة والاستحقاق.

وأضاف الملك، أن “هذا لا يعني أن الحكومة الحالية والمرافق العمومية، لا تتوفر على بعض الكفاءات. ولكننا نريد أن نوفر أسباب النجاح لهذه المرحلة الجديدة، بعقليات جديدة، قادرة على الارتقا ء بمستوى العمل ، وعلى تحقيق التحول الجوهري الذي نريده”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    وهل نجع التوفيق في عمليه ؟؟؟؟

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    واوحلي الذي يبدو أنه لا يزاول اية مهام منذ تعيينه