سياسة

استعدادا لانتخابات 2021.. 3 أحزاب سياسية تعلن تشكيل “تحالف التغيير”

سهام مطهر – صحافية متدربة

أعلنت أحزاب الاتحاد المغربي للديمقراطية، والوسط الاجتماعي، والنهضة، تشكيل تحالف تحت اسم “تحالف التغيير”، وحددت السبت 5 أكتوبر المقبل لعقد ندوة وطنية يتم خلالها توقيع ميثاق شرف التحالف وتأسيس لجنة تحضيرية للمؤتمر التأسيسي للتحالف والإعلان عن قافلة التحالف التي ستستهدف جميع جهات المملكة.

جاء ذلك في اجتماع، جرى الخميس الماضي بالرباط، حضره الأمناء العام للأحزاب الثلاثة للتداول في برامج التحالف المستقبلية، منها الإعلان الرسمي على التحالف، وتوقيع ميثاق الشرف بين الأحزاب الثلاثة، وتنظيم الندوات.

وقد توصل الأمناء العامون للأحزاب الثلاثة بعد الاجتماع إلى نتائج أساسية، منها تثمين مضامين الخطاب الملكي لعيد العرش واعتباره خريطة طريق للمرحلة المقبلة من تاريخ المغرب المعنونة بـ”المسؤولية والإقلاع الشامل”.

وصرح أمناء الحزب، بأن هذا التحالف سيظل مفتوحا لأي حزب مستعد لتبني الفكر والمنهج السياسي الوسطي، كما اتفق الأحزاب الثلاثة على تنظيم ندوة مشتركة خلال شهر شتنبر، وتنظيم مؤتمر تأسيسي قصد بناء اتحاد يضم هذه الأحزاب التي تؤمن بالمنهج السياسي الوسطي.

وفي نفس السياق، تمت مناقشة الوضع الراهن للسياسة الوطنية بشكل عام وكذلك المستجدات بخصوص خطاب العرش، خاصة ما تضمنه بخصوص أحداث لجنة تشرف على تقديم مقترحات فاعلة بالنسبة للتنمية البشرية الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    والله ما منتخب وخا تبقاو مائة عام