سياسة

تيار بنشماش يتجه إلى تحديد تاريخ المؤتمر الرابع لحزب الجرار

يتجه تيار “الشرعية” داخل حزب الأصالة والمعاصرة إلى تحديد تاريخ المؤتمر الرابع لحزب الجرار، حسبما أعلن رئيس اللجنة التحضيرية المحسوبة على الأمين العام حكيم بنشماش، أحمد التهامي.

وقال التهامي إن اجتماع هياكل اللجنة التحضيرية المزمع عقده بعد غد الجمعة، الذي سبق أن دعا له، يهدف إلى “وضع منهجية عمل وتحديد خطة طريق إلى تاريخ المؤتمر الوطني القادم”.

ونقل الموقع الرسمي لـ”البام” عن التهامي قوله إن “الاجتماع التمهيدي الهام لرؤساء ونواب ومقرري هياكل اللجنة التحضيرية.. هو بمثابة الشروع الفعلي والملموس في عمل اللجنة الدقيق وهو التحضير للمؤتمر الوطني الرابع للحزب”.

وكشف أن “الاجتماع سينصب بصورة أساسية على تحديد التصورات والخطوط العريضة التي ستؤطر عمل اللجن الفرعية خلال هذه الفترة، مبرزا أن الهدف أيضا من هذا الاجتماع الهام هو وضع منهجية عمل وتحديد خطة طريق إلى تاريخ المؤتمر الوطني القادم”.

ودخل تيار “الشرعية” بشكل فعلي في سباق نحو محطة المؤتر الوطني الرابع، مع تيار “المستقبل” الذي قطع أشواطا في اتجاه المحطة التنظيمية الفاصلة لحزب الجرار.

وكان تيار “الشرعية” قد أعلن أن اجتماعا للجنة التحضيرية انعقد المنعقد يوم الأحد 28 يوليوز 2019 بالمقر المركزي للحزب، انتخب أحمد التهامي رئيسا للجنة.

يشار إلى أن أو اجتماع للجنة التحضيرية للبام تفجر على وقع خلاف حاد بين تيارين، أعلن بعد تيار يقوده عبد اللطيف وهبي والمنصوري أن اللجنة انتخبت سمير كودار رئيسا، فيما قال تيار الأمين العام إن بنشماش رفع أشغال الجلسة دون انتخاب رئيس.

ويعيش حزب البام على وقع أزمة تنظيمية خانقة بدأت بوادرها الأولى بعد فشل الأمين العام السابق إلياس العماري في الفوز بالانتخابات البرلمانية السابقة، وتفاقمت مع اقتراب موعد المؤتمر الوطني الرابع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *