مجتمع

البيجيدي يتبرأ من تدوينة العسري ويوضح علاقتها بـ”الإرهاب”

علق نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سليمان العمراني على تدوينة البرلماني عن الحزب علي العسري، التي شكك فيها في أهداف متطوعات بلجيكيات رممن طريقا نواحي تارودانت.

وقال العمراني “إن تدوينة برلماني الحزب علي العسري لا تلزم الحزب في شيء، وطالما أكدنا أن الذي يلزم الحزب هو قرارات وبيانات وبلاغات ومواقف هيئاته وتصريحات مسؤوليه المخولين”.

وتابع العمراني في تدوينة على حسابه بموقع “فيسبوك”، أن تدوينة العسري “بما عليها لا تحمل مطلقا أي مظنة اتهام .بالإرهاب”.

واعتبر أن حرية التعبير “عندنا في حزب العدالة والتنمية مصانة ومحترمة إلى درجة التقديس.. ولا يتصور وضع حد لهذا الحق كما لا يقبل انتهاكه من قبل أي شخص كائنا من كان، ولو بلغت درجة الإساءة ممن يمارس حرية التعبير ما بلغت”.

واستدرك بأن حرية التعبير “مقترنة بالمسؤولية كما لا يخفى، لذلك يلزم احترام القواعد القانونية والأخلاقية في ذلك، فضلا عن حسن التقدير من المسؤولين في الحزب”.

وشدد على أنه لا يمكن للفاعل السياسي “أن يسمح لنفسه أن يكتب في كل شيء وبأي طريقة شاء، وبلغة “التشيار” كما يقول المغاربة، فإذا تذكر كم تدوينات شاردة اضطر إلى سحبها او إخفائها سيعلم قلة الاعتبار من كثرة العبر”.

وكان العسري، كتب تدوينة شكك من خلالها في نوايا بلجيكيات رممن طريقا بدوار ضواحي تيزنيت، قائلا إن لباسهن القصير يحمل رسائل، وهو الرأي الذي أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع العسري إلى الاعتذار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    علامة البؤس والشقاء بادية.