بلجيكيات: المغاربة طيبون.. وفخورات بتبليط بوادي تارودانت (فيديو)
https://al3omk.com/444130.html

بلجيكيات: المغاربة طيبون.. وفخورات بتبليط بوادي تارودانت (فيديو) في لقاء حصري مع "العمق"

أعرب شباب من بينهم 12 شابة، منضوون تحت لواء منظمة بوورد البلجيكية، عن سعادتهم لمشاركتهم  في مشروع تبليط مسلك طرقي، بدوار أضار نوامان، ضواحي إقليم تارودانت، والذي تشرف عليه جمعية  “تويزي” للتنمية والأعمال الاجتماعية والرياضة.

إحدى المتطوعات وتدعى “لونا”، قالت في تصريح للعمق:” أنا جد سعيدة للمشاركة في هذا العمل التطوعي، ونحن بصدد بناء مسلك طرقي، سيساعد الساكنة على التنقل بسهولة”.

وأضافت لونا بوجه بشوش :” الساكنة جد لطيفة ويطبع تصرفاتها الأخوة، يسألوننا عن أسمائنا، يتبادلون معنا التحية، وبكل صراحة فالتجربة كانت جد رائعة، أحببت المغرب وسأعود لزيارته في قادم الأيام، كان لي شرف زيارة مدن تارودانت والصويرة ومراكش”.

من جهتها قالت زالينا، في ربيعها الخامس عشر: “أنا هنا لمساعدة أصدقائي المغاربة، والفرصة منحت لنا فرصة اكتشاف الفرق بين ثقافتنا والثقافة المغربية، وجدت بلدكم جميلا، لأول مرة أزروه، وتعلمت العد باللغة الأمازيغية من 1 إلى 10”.

حسن أيت عدي، رئيس الجمعية “تويزي” للتنمية والأعمال الاجتماعية والرياضة، قال بدوره في تصريح للموقع:” النشاط جاء نتيجة عمل مشترك، بين الجمعية ومنظمة بوورد البلجيكية منذ سنة 2004، اشتغلنا في مجالات متعددة في البداية، بدأنا بالسواقي، وفي السنوات الأخيرة اشتغلنا على تبليط أزقة الدوار، وهذه السنة  استقبلنا 14 شابا وشابة، ونشتغل أساسا على تأهيل البنيات التحتية، والتبادل الثقافي، ونشر ثقافة حقوق الانسان، والقيم النبيلة خاصة التسامح والتعايش بين الشعوب”.

 

1

مبادرة طيبة ونود لهم الشكر الجزيل على هده الالتفاتة ونقول لمسؤولين الم تستحيون من أنفسكم