سياسة

“النهج” يحمل الدولة مسؤولية وفاة “هبة” ويدعو لجبهة لمواجهة التهميش

حمل حزب النهج الديمقراطي بكل من الخميسات وتيفلت مسؤولية وفاة الطفلة هبة بسبب الحريق الذي شب بمنزل أسرتها الأحد الماضي “للدولة المغربية ولكل الجهات المعنية والمسؤولة، سلطات جهوية وإقليمية ومحلية، مجالس الأعيان وخدام المخزن التي تجتهد وتبدع في نهب المال العام والمضاربة العقارية والترامي على الأراضي و”مشاريع” الواجهة والبهرجة”.

واعتبر التنظيم الفاجعة نتيجة لـ”لسياسات المعتمدة التي تتأسس على المقاربة الأمنية والتمييز وتفكيك المرفق العمومي…، وتهمش كل ما له علاقة بالمواطن العادي وبتلبية احتياجاته الاجتماعية والاقتصادية”، مستنكرا “عدم التجاوب السريع مع نداءات المواطنين، والتمييز في التعاطي مع قضاياهم”، وفق تعبير بيان توصلت به جريدة “العمق”.

وطالب رفاق لبراهمة بمحاسبة “المسؤولين الحقيقيين القابعين وراء مكاتبهم المكيفة، المنتشين بمشاريعهم “التنموية” التي تخدم مصالح الأعيان وخدام المخزن والمضاربين، وتقصي حاجيات المواطنين المتعلقة بتوفير أبسط الضروريات والتجهيزات اللوجستيكية والأطر المؤهلة بالمرافق العمومية”، علىحد تعبير الوثيقة ذاتها.

البيان ذاته دعا كل القوى الحية بالمنطقة إلى تشكيل جبهة واسعة لمواجهة سياسة التهميش والتفقير والإقصاء والتي لا يمكنها أن تنتج سوى “المزيد من الفواجع والآلام والمآسي”، معلنا مساندة المسيرة المقرر تنظيمها مساء يوم السبت 10 غشت 2019 انطلاقا من أمام منزل الضحية،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *