أخبار الساعة، مجتمع

جمعيات تطالب بإنقاذ منتجع “عين أسردون” ببني ملال

في خطوة مفاجئة، طالبت جمعيات المجتمع المدني ببني ملال، في بيان مشترك، بإنقاذ المدار السياحي عين أسردون من التهميش والإهمال، بإعتباره تراثا وطنيا وإرثا محليا تاريخيا.

وقالت الهيئات المدنية، في بيان لها الخميس، إنها “تتابع وبقلق شديد خلال السنوات الأخيرة الحالة المزرية التي طالت المدار السياحي عين أسردون لما أصبح يعاني منه من فوضى وتسيب جامح نتيجة احتلال الملك العمومي والتدبير العشوائي للمتنفس كونه القبلة الوحيدة لسكان وزوار المدينة”.

وطالبت الجمعيات، في بيان توصلت به جريدة العمق، “الفاعلين المعنيين بالإسراع في تدخل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، داعية كل الفعاليات والمؤسسات المعنية بالمدينة للعمل على إيجاد حل جذري فعال للحفاظ على المدار السياحي وجعله أكثر جمالية”.

ودعت الجمعيات، في البيان ذاته، “كافة الملاليين الغيورين على المدينة لتجند والدفاع والحفاظ على المدينة ومعالمها الرمزية والتاريخية في إطار القانون والتحلي بروح المسؤولية، مطالبة بتوفير الأمن بصفة دائمة بالمدار السياحي عين أسردون”.

وتؤكد الجمعيات السبع، الموقعة على البيان، “على استعدادها التام لأخذ جميع الأشكال النضالية السلمية لحماية المدينة وفضاءاتها وتاريخها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *