مجتمع

توافد كبير للزوار على مدن الشمال .. واختناقات مرورية بتطوان والمضيق (صور)

17 أغسطس 2019 - 19:20

تعرف مدة الشمال اكتظاظا كبيرا خلال الأيام الجارية بفعل التوافد الكبير للزوار المغاربة من داخل وخارج أرض الوطن على المنطقة، من أجل قضاء عطلة الصيف على شواطئها، وهو ما جعل شوارعها الرئيسية تعيش على وقع اختناقات مرورية شديدة.

فمباشرة بعد انقضاء أيام عيد الأضحى، شهدت مدن تطوان وطنجة والمضيق والفنيدق ومرتيل والمناطق المحيطة بهم، توافدا كبيرا للزوار، ما جعل الطرق الرابطة بين هذه المدن تعرف ازدحاما شديدا يستمر لساعات مع حركة سير بطيئة للسيارات، خاصة عند مداخل الشواطئ.

وعاينت جريدة “العمق” اختناقا مروريا شديدا على مستوى الطريق الجهوية الرابطة بين تطوان وطنجة، والطريقة الرابطة بين تطوان وواد لاو، وبين تطوان والمضيق ومرتيل والرأس الأسود “كابونيكرو”.

كما يعرف الشريط الساحلي الرابط بين تطوان والفنيدق ازدحاما مروريا كبيرا منذ يوم الأربعاء المنصرم إلى حدود اليوم، نظرا لتواجد العديد من الشواطئ والإقامات الصيفية والمنتجعات السياحية والموانئ الترفيهية على طول الشريط.

بالموازاة مع ذلك، يشتكي عدد من الزوار والمصطافين من ارتفاع أسعار كراء المنازل وبالمطاعم والفنادق خلال فترة فصل الصيف، منتقدين ما يعتبرونه استغلال التوافد الكبير للزوار على المدن الشمالية لرفع الأسعار من طرف السماسرة وأصحاب المشاريع بالمنطقة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

“هزة الريف”.. برلماني يسائل وزير الداخلية حول جاهزية السلطات لمواجهة الكوارث

مجتمع

غوتيريش يُكرِّم جنديين مغربيين قُتلا بإفريقيا الوسطى ضمن قوات حفظ السلام

مجتمع

“سر مهني”.. وسم يفضح غش شركات ومؤسسات مغربية ومطالب بفتح تحقيق

تابعنا على