المغرب العميق، مجتمع

خطأ طبي يحول حياة فتاة بسوق السبت لجحيم .. ووالدها يناشد المحسنين

فارقت البسمة عائلة ” الزبير” القاطنة بمدينة سوق السبت الواقعة تحت النفوذ الترابي لإقليم الفقيه بن صالح، منذ 22 سنة، وبالضبط يوم 19 يوليوز 1997، حين وقع خطأ طبي في حق ابنتهم “آسية” داخل مستشفى ابن رشد بالدار البيضاء، بعد توجيهها من طرف طبيب متخصص في طب الأطفال بمدينة بني ملال لإجراء عملية على مستوى الرأس، بحسب ما جاء على لسان والد الفتاة.

تكبر معاناة عائلة “الزبير” يوما بعد يوم كلما كبرت ابنتهم “أسية”، 23 سنة، بسبب إصابتها بشلل كلي وفقدانها البصر، وهي الآلام التي رافقتها منذ سنوات للقضاء على حياتها تدريجيا، ولم يجد أفراد العائلة من يقف إلى جانبهم سوى بعض المحسنين الذين يعطفون على حالة “آسية” بين الفينة والأخرى.

والد الضحية، أكد انه حاول عدة مرات مع مستشفى ابن رشد لإيجاد حل لمعاناة ابنته، إلا ان كل محاولاته باءت بالفشل رغم تدخل الجمعية المغربية لحقوق الإنسان على الخط، وفق تعبيره.

وعبر والد آسية، الذي يعيش بطالة شبه دائمة، عن استيائه من الخطأ الذي ارتكبه الأطباء، والذي دمر حياة ابنته بالكامل، وحرمها من ممارسة أبسط الأشياء التي تعتبر بديهية في حياة الكثيرين.

وبحكم الظروف الاجتماعية التي تعيشها الأسرة فقد أشار الوالد إلى أنه غير قادر على توفير متطلبات العيش الكريم لابنته، ما أثّر سلبا على نفسية باقي أفراد الأسرة، حيث وجدوا أنفسهم عاجزين على مساعدة ابنتهم من خلال توفير حاجياتها بالشكل المطلوب.

وناشد الوالد في هذا الصدد ذوي القلوب الرحيمة من أجل مساعدته ماديا ومعنويا، واضعا الرقم التالي للراغبين في الاتصال للمساعدة أو الاطلاع على الحالة: 0629665747.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *