https://al3omk.com/449970.html

الجيش المغربي يتوج بجائزة “الجندي الحديدي” في الألعاب العسكرية بروسيا بفرقة القفز العملياتي

سجلت فرقة القفز العملياتي التابعة للواء الأول للمشاة المظليين أداء جيدا خلال مشاركتها في الألعاب الدولية العسكرية 2019 التي أقيمت في كل من روسيا وبلاروسيا من 25 يوليوز إلى 15 غشت 2019، حيث حصلت على الرتبة الأولى وتم تتويج رئيس الفرقة بجائزة “الجندي الحديدي”.

هذه الألعاب التي عرفت إجراء عدة منافسات تخص التحمل والقتال، شهدت مشاركة 21 وفد عسكري من مختلف دول العالم. هذه الألعاب عرفت إجراء عدة منافسات تخص التحمل و القتال.
وفي هذا الإطار، شاركت فرقة القفز العملياتي التابعة للواء الأول للمشاة المظليين الذي يمثل المملكة المغربية في مباراة”النزول الدقيق”، و التي أجريت في مدينة بيسكوف الروسية يوم 12 غشت 2019.

وعرفت هذه المباراة عرفت أيضا حضور كل من جنوب إفريقيا، الجزائر، بيلاروسيا، الصين، كوبا، إيران، كازاخستان، روسيا، سيريلانكا وفينزويلا.

تجدر الإشارة إلى أن كل بلد شارك بفرقة مكونة من ثلاثة عناصر مجهزة بمظلات و سترات قتالية و بنادق هجومية. هذا و قفز المتسابقون من طائرة هيلوكوبترMI 8 من علو وصل إلى 1200m
وبحيازتها الميدالية الذهبية,شرفت فرقة القفز العملياتي التابعة للواء الأول للمشاة المظليين بلدها المغرب وتبوأت بذلك مكانة مميزة بين أكبر فرق العالم.

وإلى جانب فرقة القفز العملياتي شاركت في هذه الألعاب وحدات أخرى تابعة للقوات المسلحة الملكية، حيث كانت فرقة من الفوج الأول لرماة الأطلس من بين المشاركين في مسابقة التسلق التي أجريت في روسيا. كما شاركت فرقة من اللواء الثاني للمشاة المظليين في منافسة الرمي الدقيق التي أقيمت في بيلاروسيا.

وهذه المشاركة الثالثة من نوعها للقوات المسلحة الملكية في الألعاب الدولية العسكرية بعد نسختي 2017 و2018.

1

الله يعطيهم الصحة والعافية شرف كبير لنا بجنودنا البواسل باعتراف دولة روسيا بكم

2

Mes félicitations Les plus sincères mes chers confrères des T.A.P.

3

Mes félicitations Les plus sincères mes chers confrères des T.A.P. - Bouanani Moniteur des T.A.P.

4

شحال عطيت للجنت التحكيم هههه ورجعو معانا الvار