مجتمع

بسبب “الخيانة الطبية”.. هيئة الأطباء تجر الإذاعة الوطنية إلى الهاكا

طالبت الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء من رئيس الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري لطيفة أخرباش باتخاذ القرار المناسب في حق منشط برنامج “أحضي راسك” على أثير الإذاعة الوطنية محمد عمورة، متهمة إياه بتكرار مغالطات تدخل في خانة القانون الجنائي، خلال حلقة بعنوان “أحضي راسك من الخيانة الطبية”.

المراسلة المذيلة بتوقيع رئيس المجلس الوطني للهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء، ساقت مجموعة من المغالطات المندرجة ضمن مجموعة القانون الجنائي من قبيل النصب والاحتيال، واستعمال السلطة المعرفية من أجل ترهيب وتخويف المرضى، وحث المرضى على التشكيك في كل الممارسة الطبية من تشخيص للمرض، وفساد المهنة الطبية.

وأكدت المراسلة الموجهة لـ”الهاكا” تهدف إلى اتخاذ القرار المناسب حماية لما سمته بـ”الرسالة الإعلامية”، معتبرة الشكاية ذات طابع استعجالي نظرا لنية مقدم البرنامج بتقديم حلقة أخرى حول تلطيخ سمعة الطب عامة وطب التجميل، مشددة على اتخاذ القرارات المناسبة حماية للطب والأطباء.

وقال منشط برنامج “أحضي راسك” على أثير الإذاعة الوطنية محمد عمورة “خلال الحلقة الماضية من برنامج احضي راسك كررت لأربع مرات في فترات متفرقة من عمر الحلقة أنني لا أعمم وأنني أوجه تحية خاصة للأطباء الشرفاء.

وزاد “قدمت صور التلاعب بصحة المواطنين من قبل عدماء الضمير وفي ختام الحلقة طلبت من هيئة الأطباء العمل على تنقية القطاع من المسيئين لمهنة الطب النبيلة، متسائلا ترى في هذه الوثيقة (الشكاية) عن أي فئة من الأطباء تدافع الهيئة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    الحقيقة لاحياة لمن تنادي لك الله يا وطني

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    الحقيق لاحياة لمن تنادي لك الله يا وطني

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    هناك الصالح والطالح في جميع المهن السي عمورة ماقال الا الحقيقة