سياسة

خصوم بنشماش يضعون آخر اللمسات استعدادا لمؤتمر البام الرابع

يضع خصوم الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بنشماش، آخر اللمسات استعدادا لمؤتمر الحزب الرابع، إذ ينتظر أن تصادق اللجنة التحضيرية التي يرأسها سمير كودار على وثائق المؤتمر، بالإضافة إلى تحديد سقف زمني لانتخاب المؤتمرين.

وقال كودار في تصريح لجريدة “العمق” إن اجتماعا للجنة التحضيرية سيعقد الجمعة المقبلة، موضحا أن الاجتماع سيصادق على وثائق المؤتمر، كما سيحدد برمجة زمنية لانتخاب المؤتمرين. وأوضح كودار أن اللجنة التحضيرية مدعومة من المنسقين الجهويين والإقليميين للحزب، والبرلمانيين.ويستعد “تيار المستقبل” لعقد تجمع جماهيري في مدينة طنجة، من أجل التعبئة للمؤتمر الرابع للحزب، وهو ما عتبر اختراقا للقلعة الانتخابية لحزب الجرار.

ودخل كل من “تيار المستقبل” وتيار الشرعية” في سباق محموم نحو المؤتمر الرابع للحزب، إذ يعقد كل طرف اجتماعات دورية للجنته التحضيرية، غير أن تيار بنشماش لم يحدد بعد تاريخ المؤتمر، في الوقت الذي حدده خصومهم في 27 28 شتنبر.

ويعيش حزب الجرار على وقع أزمة تنظيمية عمرت لشهور، بدأت بوادرها الأولى مع فشل الحزب برئاسة إلياس العماري في الفوز بالانتخابات البرلمانية الماضية، وتفاقمت مع اقتراب المؤتمر الرابع.

وتفجر أول اجتماع للجنة التحضيرية للبام في ماي الماضي، على وقع خلاف حاد أفرز تيارين، أحدهما وهو المحسوب على الأمين العام قال إن الاجتماع لم يفرز رئيسا للجنة، فيما قال “تيار المستقبل” إن اللجنة انتخبت كودار رئيسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *