مجتمع

مصرع 3 مغاربة بينهم طفل إثر غرق قارب مهاجرين سريين بليبيا

ذكر جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بطرابلس الليبية، أن حرس السواحل قد انتشل فجر اليوم الثلاثاء، جثث 3 مغاربة وهم رجل وامرأة وطفل، إضافة إلى جثتي سوداني وصومالي، إثر غرق قارب كان يقل مهاجرين سريين في اتجاه السواحل الإيطالية.

وبحسب معطيات نشرها جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، فرع طرابلس، على صفحته بـ”فيسبوك”، فإن غرفة عمليات حرس السواحل توصلت فجر الثلاثاء 27 غشت الجاري، ببلاغ يفيد وجود قارب هجرة غير شرعي يحتاج إلى إغاثة سريعة وذلك على بعد 9 ميل شمال الخمس دون إعطاء إحداثيات أو معلومات إضافية عن الهدف.

وأضاف المصدر ذاته، أن زوري “أوباري” التابع للقطاع الأوسط لحرس السواحل قد عثر على القارب وحوله مهاجرين غير شرعيين وبعض الجثث، مضيفا أنه بالتعاون مع بعض الصيادين في المنطقة تم – إلى حد اللحظة – إنقاذ 90 مهاجرا غير شرعي من بينهم (2) امرأتان، وانتشال 5 جثث (3 رجال وامرأة واحدة وطفل واحد).

وأوضح أن المهاجرين الذين تم إنقاذهم يتوزعون كالآتي: 56 سودانيا، و3 مصريين، و4 مغاربة، وامرأة واحدة من تونس، بالإضافة إلى جنسيات أخرى، مضيفا أن الجثث التي تم انتشالها تعود لـ3 مغاربة بينهم طفل، ورجلين من السودان والصومال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *