مجتمع

شركة فرنسية بالبيضاء تشرد 300 مستخدم.. وعاملات يذرفن الدموع (فيديو)

تفاجأ عمال شركة “INTERTRONIC MAROC” لصناعة قطع السيارات، بقرار صاحب الشركة الفرنسي، أمس الإثنين، إغلاق الشركة وتسريح جميع العمال فيها، حيث خاضوا وقفة احتجاجية أمام مبنى الشركة، اليوم الثلاثاء.

وقال عمال الشركة في تصريحات لجريدة “العمق”، إنهم تفاجئوا بقرار إغلاقها دون إشعارهم بذلك، إذا أعطى المدير الفرنسي إجازة صيفية لجميع العاملين خلال شهر غشت، وأخبرهم أنه سيقوم بإصلاحات داخلها ويلزمهم إفراغ الخزانات الموجودة فيها، على أن يستأنفوا العمل في اليوم الثاني من شهر شتنبر الجاري.

وأوضح المحتجون أنهم تفاجئوا اليوم الثلاثاء بعدم مرور حافلات النقل التي تقلهم إلى عملهم كل صباح في موعدها المحدد.

وأضاف العمال الذين تشكل النساء غالبيتهم، أنهم ذهبوا إلى مقر الشركة ووجدوا الأبواب مقفلة وعليها لافتة تشعرهم بقرار الإغلاق بعبارة “شركة انطرطرونيك المغربية في التصفية”، دون أي توضيح من المسؤولين الذين لزموا الصمت رغم محاولتهم التواصل معهم منذ يومين.

وأشارت العاملات إلى أن أغلبهن اشتغلن بالشركة لمدة تزيد عن 20 سنة، وأنهن يعلن عائلاتهم ولا يعرفن ما سيحل بمستقبلهن ومستقبل أطفالهم، كما أن العديد منهم عليه قروض بنكية وواجبات مدرسية.

وطالب عمال الشركة بتدخل المسؤولين من أجل حل مشكلتهم مع المستثمر الأجنبي الذي يملك عدة شركات أخرى بالمغرب، من أجل تسوية وضعيتهم القانونية ومنحهم حقوقهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *