المكفوفون يصفون التدخل الأمني بحقهم بـ"العنيف" .. ويناشدون الملك

12 سبتمبر 2019 - 19:15

قالت التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات بالمغر،ب إن مناضليها تعرضوا، أمس الأربعاء، لـ”تدخل أمني عنيف ومخل بحقوق الإنسان وكرامته لإرغامهم على الانسحاب من أمام مقر وزارة التضامن”، حيث قاموا بتنظيم وقفة احتجاجية عبروا من خلالها عن “الأوضاع الكارثية” التي يعيشها المكفوفون المعطلون بالمغرب.

وذكر بيان للتنسيقية توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن الوقفة الاحتجاجية تحولت فيما بعد لمسيرة نحو شارع فرنسا حيث “كان التدخل أكثر همجية، إذ استعملت الهراوات والأيادي و الأرجل من قبل قوات الأمن، أسفر عن إصابات وإغماءات في صفوف مناضلات ومناضلي التنسيقية”، وفق ما جاء في البيان.

وعبرت التنسيقية في الوثيقة ذاتها عن استنكارها لما أسمته “التدخل الهمجي لقوات الأمن التي كانت ولا تزال اليد اليمنى للدولة”، مطالبة بضرورة تطبيق الاتفاقية الدولية المتعلقة بالأشخاص في وضعية إعاقة، والتي تنص على تكفل الدولة بتشغيلهم وتأهيلهم وترقيتهم بشكل متساو مع الآخرين في القطاعين العام و الخاص.

وجددت تنسيقية المكفوفين المعطلين رغبتها في “تدخل وعطف عاجلين من المؤسسة الملكية في شخص الملك محمد السادس لتسوية وضعية أعضائها، إذ كيف يمكننا الرقي بالمغرب والمساهمة في المجتمع تطبيقا للأوامر الملكية في ظل وجود وزراء ومسؤولين من هذا النوع في المغرب”، يضيف البيان.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

ساهموا في مواجهة “كورونا”.. أطباء بطنجة يطالبون بمستحقات “الحراسة الإلزامية”

كلفت ميزانية مهمة.. رمي عربات المبادرة الوطنية في أحد أسواق أزيلال (فيديو)

شاعر صحافي

أجيال إعلامية: إدريس الجاي.. الصحافي الشاعر الذي أمر الحسن الثاني بجمع قصائده في ديوان “السوانح”

تلاميذ ثانويات بورزازات يطلقون حملة ضد الغش في امتحانات البكالوريا (فيديو)

بعد إقصائهم من دعم كورونا .. عمال زراعيون يحتجون أمام عمالة شتوكة

تابعنا على