مجتمع

بسبب الديون .. “أمانديس” تهدد بقطع الكهرباء عن 5 جماعات بالشمال

علمت جريدة “العمق” أن شركة “أمانديس” المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء بمدن عمالة المضيق الفنيدق، قامت بقطع التيار الكهربائي عن المقر الإداري لجماعتين بالعمالة، وتهديد 3 جماعات أخرى بقطع الكهرباء عنها، وذلك بسبب عدم أدائهم متأخرات فواتير الكهرباء.

وأفاد مصدر مطلع لجريدة “العمق”، أن الشركة الفرنسية قامت خلال شهر غشت الماضي بقطع التيار الكهربائي عن المقر الإداري لجماعة بليونش لمدة يوم ونصف، كما قطعت الكهرباء عن المقر الإداري لجماعة الفنيدق لمدة ساعيتن، يوم الثلاثاء المنصرم، قبل أن يتم إرجاعه بعد تدخلات واتصالات على مستوى العمالة و”أمانديس”.

وكشف المصدر أن الشركة تهدد أيضا جماعات المضيق ومرتيل والعليين بالعمالة ذاتها، بقطع الكهرباء عن مقراتها الإدارية في حالة عدم أدائهم متأخرات فواتير الكهرباء، مشيرا إلى أن الإجراء الذي قامت به “أمانديس” دفع رؤساء الجماعات الخمس إلى الاجتماع بالعمالة لتنسيق خطواتهم للتفاعل مع قرار الشركة، معتبرين أن ما وقع هو “إهانة لمؤسسات الدولة”.

وأضاف المصدر ذاته، أن رؤساء الجماعات المذكورة، يتجهون لمراسلة وزارة الداخلية من أجل طلب دعم استثنائي لأداء الديون المتراكمة عليهم للشركة، لافتا إلى أنهم ينددون بشدة بالطريقة التي تعاملت بها معهم “أمانديس”، وهو ما أدى إلى تعطيل مصالح عدد من الساكنة بسبب اعتماد المقرات الإدارية لتلك الجماعات على الأنترنت فيما يخص الوثائق الإدارية، وفق تعبير المصدر.

واعتبر رؤساء الجماعات أن “أمانديس” لم تسلك المسطرة السليمة لقطع الكهرباء، وذلك عبر توجيه إنذار بالقطع ومنح مهلة لأداء الفواتير قبل الشروع في قطع الكهرباء، بل قامت بقطع التيار الكهربائي مباشرة بعد رسالة تطالب الجماعات الخمس بأداء متأخرات الفواتير بدون إشعار بالقطع”، مشيرا إلى أن هناك اتصالات مكثفة على مستوى العمالة لحل المشكل.

* الصورة من مدينة الفنيدق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *