مجتمع

جامع المعتصم رئيسا للمؤتمر السابع للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب

انتخب المجلس الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب جامع المعتصم رئيسا للمؤتمر السابع للاتحاد، المزمع انعقاده يومي 14 و15 دجنبر 2019، إلى جانب عضوية كل من مولاي عبد العزيز اليوسفي، ومحمد الزويتن، وفاطمة بلحسن، وعبد الحق العربي.

وكانت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب قد عقدت، اليوم الأحد، دورة استثنائية لمجلسها الوطني، وذلك في سياق الإعداد لإنجاح المؤتمر الوطني للاتحاد وانتخاب رئيس ولجنة رئاسة المؤتمر والمصادقة على المقرر التنظيمي.

وحسب موقع النقابة الرسمي، أكد الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب عبد الإله الحلوطي، خلال اللقاء، على أولوية تنزيل قانون النقابات قبل قانون الإضراب لتنظيم الحياة النقابية، مشددا على موقف المركزية النقابية الداعي إلى تنظيم الحق في الإضراب وليس تكبيله.

اعتبران انعقاد المجلس الوطني في دورته الاستثنائية يشكل لحظة تاريخية مهمة في مسار الاتحاد، مؤكدا أن الدورة تأتي أيضا من أجل اعداد الخطوات الضرورية لإنجاح المؤتمر الوطني للاتحاد وانتخاب رئيس ولجنة رئاسة المؤتمر والمصادقة على المقرر التنظيمي.

ورأى المستشار البرلماني أن كما تطرق الأمين العام أن أهم اختلال شاب القانون التنظيمي للإضراب هو عدم إخضاعه لاستشارات موسعة مع الحركة النقابية قبل وضعه في البرلمان، موضحا أن الاتحاد سيظل ثابتا حتى يتم تعديل بعد البنود المجحفة للحق في الإضراب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *