سياسة

لأول مرة.. “النواب” يقوم بهيكلة شاملة لمؤسسته ويشرع في تنزيلها

شرعت اللجنة المنبثقة عن مكتب مجلس النواب والمكلفة بتفعيل هيكلة إدارة المؤسسة في عقد أولى اجتماعاتها، أمس الاثنين، برئاسة الحبيب المالكي لتحديد المعتمدة لتفعيل النظام الجديد مع ضبط الجدولة الزمنية وتحديد الشروط والمعايير المطلوبة للترشيح لشغل المناصب الواردة بالهيكلة الجديدة.

وحسب بلاغ للمجلس تعتبر هذه المرة الأولى التي تقرر أن يتم تفعيل الهيكلة المذكورة بشكل كامل على أساس منهجية تشاركية، حيث سيتم فتح باب الترشيح في نفس الوقت لشغل جميع الوحدات الإدارية (المديريات، الأقسام والمصالح).

وأكد المصدر أن الهيكلة الإدارية المشار إليها تم نشرها بالجريدة الرسمية بتاريــخ 8 أبريل 2019 بعد المصادقة عليها من طرف مكتب مجلس النواب خلال اجتماعه المنعقد بتاريـخ 7 يونيو 2018، وبعد عمل تحضيري دام لعدة أشهر.

وأضاف المصدر ذاته أن العمل سيتم في هذه المرحلة على ضمان شفافية عملية الترشيح وتكافؤ الفرص بغرض اختيار أفضل الكفاءات لشغل مناصب المسؤولية، موضحا أن الهدف من ذلك مواصلة مسار تأهيل إدارة مجلس النواب لتكون في مستوى متطلبات تطوير العمل البرلماني.

وذكر المصدر نفسه أن إدارة مجلس النواب ومنذ سنة 1963 عرفت تطورا متواصلا عبر الولايات التشريعية، بعد تنظيمها وتحديد اختصاصاتها سنة 2007، إضافة إلى إدراج بعض التعديلات على هذه الهيكلة سنة 2013، لتعرف سنة 2018 تغييرات وإضافات جوهرية ونوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *