مجتمع

إصابة عشرات الطلبة بتطوان بتسمم جماعي.. وإدارة “الأقسام التحضيرية” تتكتم

علمت جريدة “العمق” أن عشرات الطلبة الذين يدرسون بمركز الأقسام التحضيرية بتطوان، تعرضوا لتسمم جماعي بسبب وجبة عشاء تناولوها داخل مؤسستهم ليلة أمس الإثنين، وسط تكتم شديد من طرف إدارة المؤسسة.

وأوضح شقيق إحدى الطلبة المصابين في اتصال لجريدة “العمق”، أن إدارة المركز قدمت أدوية إلى المصابين وتركتهم داخل المؤسسة، وذلك في محاولة للتخفيف من آلامهم لكن بدون أي وصفة طبية، وفق تعبيره.

وأضاف المصدر أن إدارة المؤسسة اضطرت اليوم الثلاثاء إلى نقل 16 حالة بين الذكور والإناث، إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي سانية الرمل بتطوان، بسبب تدهور وضعهم الصحي، مشيرا إلى أن “بعض المصابين تم نقلهم عبر سيارات الإسعاف، فيما نُقل آخرون عبر سيارات عادية”.

وكشف المتحدث أن العدد الإجمالي للطلبة المصابين يبلغ حوالي 120 طالبا وطالبة، أغلبهم لا يزال داخل المركز، تعرضوا لأعراض مختلفة من إسهال وارتفاع درجة الحرارة وغيرها، مستغربا محاولة “التكتم عن الموضوع وعدم إشعار عائلاتهم بالأمر”، حسب قوله.

ولفت المصدر ذاته، إلى أنه لحدود اللحظة، لا زال الطلبة الذين تم نقلهم إلى مستعجلات “سانية الرمل” يجهلون وضعهم الصحي في ظل غياب أي معلومات أو نتائج تكشف نوعية إصاباتهم، مشيرا إلى أن هناك “تكتما شديدا” على الموضوع من طرف الإدارة.

هذا ولم يتسنى لجريدة “العمق” الاتصال بإدارة مركز الأقسام التحضيرية لأخذ وجهة نظرها في الموضوع، وستعود الجريدة لنقل رأي المؤسسة حال توصلها بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *