سياسة

بنعبد الله: اتصل بي العثماني لثنينا عن المغادرة.. لكن فات الآوان (فيديو)

قال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، إنه قبل عشية قرار الخروج من الحكومة، كان له لقاء مع العثماني، يوم الاثنين، وتلقى اتصالات منه كذلك صباح أمس الثلاثاء، لثنيه عن مغادرة الحكومة بعد إخباره بأن هناك احتمال كبير لاتخاذ القرار.

وأضاف بنعبد الله في أول خروج إعلامي له بعد اتخاذ المكتب السياسي للحزب قرار الخروج من الحكومة، أن الأغلبية الساحقة مع هذا القرار، وتحول ذلك إلى إجماع داخل القيادة الوطنية للمغادرة، مضيفا بقوله: “سيصعب دون تأكيدات سياسية توضح طبيعة السياسية التي ستتبع أن يكون لنا موقف مغاير”.


وأبرز بنعبدالله أنه “في 2016 كانت لنا تساؤلات عميقة من بعد نتائج الانتخابات هل نستمر أم لا؟ وبعد جهد جهيد ونقاش داخلي استمرينا، وتساءلنا كثير عندما تم إعفاء الأمين العام للحزب والحسين الوردي وكذلك الأمين الصبيحي وناقشنا طويلا وقلنا من الضروري أن نتحمل وأن نواصل”.

تم جاء إعفاء شرفات أفيلال، يضيف زعيم الشيوعيين المغاربة، “كذلك انقسم الحزب وكانت لنا نقاشات قوية وكنت مقتنعا شخصيا آنذاك بأنه علينا أن نغادر لكن عندما رأيت بأنه يتعين الحفاظ على وحدة الحزب ذهبت إلى جانب المكتب السياسي إلى تقرير اللجنة المركزية يطالب بالمواصلة رغم كل هذه الاعتبارات”.

وأضاف بنعبد الله قائلا: “نرى الآن بأنه ليس هناك تغيير حقيقي سيطرأ بل نتخوف من أنه في أفق 2021 أن تزداد الخلافات وأن تزداد التطاحنات وأن تضيع في ذلك مصالح المواطنات والمواطنين، وبعد ذلك وباقتناع راسخ تعزز شيئا فشيئا أصبح إجماعا من طرف المكتب السياسيس وسنرى كيف ستتعامل معه اللجنة المركزية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *