سياسة

بعد إدلاءه بوثيقة.. كودار يتحدى بنشماش بنشر الوصل القانوني لانتخابه

كودار بنشماش

تحدى رئيس اللجنة التحضيرية لحزب الأصالة والمعاصرة (تيار المستقبل) سمير كودار، الأمين العام للحزب حكيم بنشماش، بنشر الوصل القانوني لانتخابه، بعدما أدلى الأخير بوثيقة، ردا على الجدل الذي أثاره خصومه بشأن عدم تسوية الأخير لوضعيته القانونية على رأس الحزب بعدما تم انتخابه أمينا عاما خلال السنة الماضية

وقال كودار، في تصريح لجريدة “العمق”، إن ما نشره بنشماش مجرد مراسلة بعثها المدير العام للحزب، آنذاك، يونس التايب إلى وزير الداخلية، و”هناك فرق كبير بين هذه المراسلة والوصل القانوني”.

وتحدى كودار بنشماش بنشر الوصل القانوني لانتخابه على رأس حزب الجرار، جازما بأنه لا يتوفر على هذا الوصل القانوني لانتخابه.

وكان بنشماش زعيم “البام” وثائق للرد على خصومه، أدلى بمراسلة بعصها التايب لوزير الداخلية، عبارة عن “تصريح” بانتخاب أمين عام جديد لحزب الأصالة والمعاصرة.

وكان بعض خصوم بنشماش، قد أشاروا إلى أن الأخير لا يتوفر على الوصل القانوني منذ انتخابه في 27 ماي 2018.

وينص قانون الأحزاب على أن “كل تغيير يطرأ على رمز الحزب أو أجهزته المسيرة أو نظامه الداخلي، أو يهم مقر الحزب، يتعين التصريح به لدى السلطة الحكومية المكلفة بالداخلية، من قبل المسؤول الوطني للحزب أو من ينتدبه لهذا الغرض، داخل أجل ثلاثين يوما يبتدئ من تاريخ المصادقة على هذا التغيير من قبل أجهزة الحزب المختصة، مقابل وصل مؤرخ ومختوم يسلم فورا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *