سياسة

منيب عن خروج الـPPS: سيعود إلى مكانه الطبيعي.. وسنعيد بناء اليسار (فيديو)

قالت الأمين العامة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، إن حزب التقدم والاشتراكية سيعود إلى مكانه الطبيعي، بعد خروجه من الحكومة، مضيفة أنه “يجب أن لا تُعرف الأحزاب بقيادييها، ولكن ببرامجها، وإديولوجيتها”.

وأضافت منيب في حديث مع جريدة “العمق”، أن حزب التقدم والاشتراكية، “حزب يساري، ونحن بحاجة إلى إعادة بناء اليسار المغربي على أساس برنامج لإنقاذ البلاد وهذا البرنامج مدخله يجب أن يكون هو البناء الديمقراطي وأن نختار نموذجا ناجعا للبلاد، ونشجع فيه المقاولة الصغرى والمتوسطة وأن ندافع على حقوق المواطنين والمواطنات في كل انفتاح يدخل فيه المغرب”.

وردا على سؤال حول ما إذا كان خروج حزب الكتاب من الحكومة متأخرا، قالت منيب “اللهم متأخر ولا عمرك ما تفيق” مشيرة إلى أن “كل الأحزاب هي مساءلة على حصيلتها ماذا قدمت في مسار تطور منحى البلاد وكيف عرقلة تطور البلاد أنا أقول أن الذي يشارك في لعبة غير واضحة وليس فيه فصل للسلط يساهم بشكل ما في تأخر انطلاق المغرب في اتجاه التقدم والديمقراطية والتنمية”.

وكان حزب التقدم والاشتراكية قد قرر عدم الاستمرار في حكومة العثماني، وقال أمينه العام نبيل بنعبد الله، إن ”قرار الخروج لم يكن سهلا، ولم يأت اعتباطيا، مضيفا أن علاقة حزبه بالعدالة والتنمية هي “علاقة احترام وتقدير وستظل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    الشيوعية واليسار في مزبلة التاريخ. زيدو معاكم شيوعيي أفريقيا كلها والعالم العربي ولن تحصلوا شيئا من أصوات الرأي العام الذي لا يعرفكم أصلا.

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    الأحزاب السياسية في المغرب لا لون لها ولا طعم، من أجل المصالح تبدل أيديولوجيتها 180درجة.