بعد تعيين حكومته الجديدة .. العثماني يستدعي النقابات و"الباطرونا"

09 أكتوبر 2019 - 08:17

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع، أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني وجه اليوم الأربعاء، دعوة إلى المركزيات النقابية والاتحاد العام لمقاولات المغرب “الباطرونا”، لحضور اجتماع من أجل تقديم مقترحاتها بخصوص مشروع قانون المالية لسنة 2020.

وأوضح المصدر أن الاجتماع سيناقش الحوار الجتماعي وسيُخَصص لعرض التوجهات الكبرى لمشروع قانون المالية للسنة المالية 2020، وتقديم مقترحات النقابات و”الباطرونا” في الموضوع.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذه الدعوة تأتي “تطبيقا لمقتضيات الاتفاق ثلاثي الأطراف المبرم 25 أبريل 2019″، وذلك يوم الإثنين 14 أكتوبر الجاري بمقر ملحقة رئاسة الحكومة على الساعة العاشرة صباحا.

واليوم الأربعاء، استقبل الملك محمد السادس بقاعة العرش بالقصر الملكي بالرباط، رئيس الحكومة وأعضاء حكومة الملك في صيغتها الجديدة بعد إعادة هيكلتها، حيث تضم حكومة العثماني الثانية 23 وزيرا، 9 منهم من “التكنوقراط”، قدموا القسم بين يدي الملك.

وتضم النسخة الثانية من حكومة العثماني، تسعة وزراء بدون انتماء سياسي، وسبعة وزراء للعدالة والتنمية، وأربعة وزراء للتجمع الوطني للأحرار، ووزيران للحركة الشعبية، ومنصب وزاري واحد لكل من الاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

تم استثناؤهم.. الطلبة الممرضون يستنكرون عدم إعلان الوزارة لإجراءات امتحاناتهم

كسائر أفراد شعبه.. الملك محمد السادس يؤدي صلاة عيد الفطر دون خطبة

غالي: الدولة استغلت كورونا لفرض سلطتها.. والعثماني أول من تجب محاكمته

تابعنا على