سياسة

بعد تعيين حكومته الجديدة .. العثماني يستدعي النقابات و”الباطرونا”

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع، أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني وجه اليوم الأربعاء، دعوة إلى المركزيات النقابية والاتحاد العام لمقاولات المغرب “الباطرونا”، لحضور اجتماع من أجل تقديم مقترحاتها بخصوص مشروع قانون المالية لسنة 2020.

وأوضح المصدر أن الاجتماع سيناقش الحوار الجتماعي وسيُخَصص لعرض التوجهات الكبرى لمشروع قانون المالية للسنة المالية 2020، وتقديم مقترحات النقابات و”الباطرونا” في الموضوع.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذه الدعوة تأتي “تطبيقا لمقتضيات الاتفاق ثلاثي الأطراف المبرم 25 أبريل 2019″، وذلك يوم الإثنين 14 أكتوبر الجاري بمقر ملحقة رئاسة الحكومة على الساعة العاشرة صباحا.

واليوم الأربعاء، استقبل الملك محمد السادس بقاعة العرش بالقصر الملكي بالرباط، رئيس الحكومة وأعضاء حكومة الملك في صيغتها الجديدة بعد إعادة هيكلتها، حيث تضم حكومة العثماني الثانية 23 وزيرا، 9 منهم من “التكنوقراط”، قدموا القسم بين يدي الملك.

وتضم النسخة الثانية من حكومة العثماني، تسعة وزراء بدون انتماء سياسي، وسبعة وزراء للعدالة والتنمية، وأربعة وزراء للتجمع الوطني للأحرار، ووزيران للحركة الشعبية، ومنصب وزاري واحد لكل من الاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *