مئات الفرسان و12 سربا يشاركون في معرض الفرس بالجديدة

مئات الفرسان و12 سربا يشاركون في معرض الفرس بالجديدة

15 أكتوبر 2019 - 15:23

بعد الافتتاح الرسمي أمس الإثنين، انطلقت صباح اليوم الثلاثاء فعاليات الدورة الثانية عشر لمعرض الفرس بمدينة الجديدة المنظم من 15 إلى 20 أكتوبر الجاري.

وأشرف على افتتاح هذه الدورة المنظمة تحت شعار “الفرس في المنظومات البيئية المغربية” الأمير مولاي رشيد بحضور مجموعة من المسؤولين أبرزهم، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، ووالي جهة الدار البيضاء سطات، ورئيس مجلس الجهة، وكذا عامل إقليم الجديدة.

وقال حميد بنعزو الكاتب العام لجمعية معرض الفرس، إن المعرض ساهم في تطوير قطاع تربية الخيول بالمغرب ورفع أسعارها، كما عرف بمدينة الجديدة على الصعيد الدولي وأدى إلى ازدهار السياحة والبنية التحتية.

وأضاف بنعزو في تصريح لجريدة “العمق” أن هذه الدورة ستشهد تنظيم العديد من المسابقات والجوائز أهمها الجائزة الكبرى للملك محمد السادس للتبوريدة في دورتها الرابعة والتي تعرف مشاركة 12 سربا من مختلف جهات المملكة، و ستمنح للفائز بالمرتبة الأولى مبلغ 500 ألف درهم، بينما سيحظى الفائز بالمركز الثاني 300 ألف درهم، والمركز الثالث 200ألف درهم.

وأشار محمد الكوهن عضو اللجنة المنظمة للمعرض إلى أن الدورة الثانية عشر لمعرض الفرس بالجديدة ستشهد مشاركة أزيد من 700 فارس من حوالي 40 دولة افريقية وأوروبية وعربية، بالإضافة إلى مشاركة مجموعة من الفرقة الأروبية لأول مرة في دولة عربية منها فرقة من الحرس الملكي الإنجليزي وفرقة من الحرس الجهموري الفرنسي.

ومن المرتقب أن تشهد هذه الدورة العديد من المسابقات أهمها الجائزة الكبرى للملك محمد السادس للتبوريدة وأخرى للقفز على الحواجز كأس المربين المغاربة للخيول العربية المباراة الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة صنف “أ، البطولة الدولية للخيول البربرية، مسابقة الشيخ منصور بن زايد للصور الفوتوغرافية للجواد العربي الأصيل، بالإضافة إلى العديد من المحاضرات العلمية والثقافية و الورشات الترفيهية.

يذكر أن الدورة السابقة لمعرض الفرس بالجديدة لقيت نجاحا كبيرا إذ وصل عدد الزوار إلى 220 ألف زائر، بمشاركة أزيد من 100 عارض، و1000 فرس.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بعد إصابته بكورونا.. نقل رئيس جامعة السعدي بتطوان إلى المشفى العسكري بالرباط

“سيلفي الطلاق”..تونسيان ينهيان قصة زواجهما بلقطة استثنائية

عدد مصابي كورونا بالمغرب يلامس 30 ألفا.. و14 وفاة جديدة (فيديو)

تابعنا على