أخبار الساعة، مجتمع

أكاديمية بني ملال تحتضن لقاء حول الصحة المدرسية

احتضن مقر أكاديمية بني ملال أمس الثلاثاء، لقاء جهويا للتعبئة والتواصل، حول الحملة الطبية الوطنية للكشف والتكفل بالمشاكل الصحية لفائدة المتعلمات والمتعلمين، تحت شعار “صحة أحسن من أجل تحصيل دراسي أفضل”، وذلك في إطار شراكة تجمع اكاديمية بني ملال بالمديرية الجهوية للصحة.

وبحسب بلاغ لأكاديمية بني ملال، فإن هذا اللقاء يهدف إلى تقديم حصيلة عملية الفحوصات الطبية المنظمة برسم الموسم الدراسي 2019-2018، وتقديم برنامج عمل الحملة الطبية للكشف والتكفل بالمشاكل الصحية لفائدة المتعلمات والمتعلمين برسم الموسم الدراسي 2020-2019.

كما يهدف إلى خلق جسور تواصلية بين مختلف المتدخلين في هذه الحملة الوطنية الطبية، التي سيتفيد منها أطفال التعليم الأولي، وتلميذات وتلاميذ السنة الأولى من التعليم الابتدائي والسنة الأولى من التعليم الثانوي الإعدادي، بما في ذلك التلاميذ في وضعية إعاقة الذين يتابعون دراستهم بالأقسام المدمجة وتلاميذ مؤسسات التعليم العتيق، والتي ستمتد إلى غاية 19 يناير 2020، وفق ما جاء في البلاغ.

ويندرج اللقاء في إطار تنفيذ مخطط عمل الأكاديمية الجهوي للتربية والتكوين في مجال الصحة المدرسية، والذي يمتح أسسه من الاستراتيجية الوطنية للصحة المدرسية والجامعية، وتعزيز صحة الشباب واليافعين، والاتفاقية الإطار للشراكة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة ووزارة الداخلية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وبحسب المصدر ذاته، فإن مختلف الأطراف المتدخلة أجمعت على أهمية هذه الحملة، ودورها الأساسي في حماية الأطفال والتلاميذ من خلال الإجراءات الاستباقية، وعمليات الكشف المبكر للحالات ومعالجتها. مثمنين المجهودات المبذولة، ومبادرات مختلف المتدخلين التربويين والشركاء، للرقي بمنظومة التربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة، وخصوصا في مجال الصحة المدرسية. ودعوة الجميع إلى بذل كافة الجهود لإنجاح هذا البرنامج الصحي الهام، لما له من تأثير إيجابي على الحياة الصحية لعدد كبير من تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *