أخبار الساعة

شبيبة الـPJD تستنكر “انتقائية” سلطات الرشيدية في منح رخص “النقل المدرسي”

21 أكتوبر 2019 - 21:48

وديان أيت لكتاوي – صحفية متدربة

استنكرت شبيبة حزب العدالة والتنمية بإقليم الرشيدية، “حرمانها” من استعمال الحافلات الخاصة بالجماعات الترابية التابعة للإقليم للتنقل للملتقى الوطني للشبيبة، وبالمقابل الترخيص لشبيبات حزبية أخرى باستغلالها.

وفي هذا الإطار، استغرب الكاتب الإقليمي لشبيبة البيجيدي بالرشيدية، في بلاغ توصلت به “العمق”، منعهم من استعمال الحافلات للتنقل للملتقى الوطني بالقنيطرة في يوليوز الماضي.

وتحدث عن “مسار تعاطي السلطة الولائية مع موضوع استعمال حافلات الجماعات الترابية خارج نفوذها الترابي (منع التلاميذ المتفوقين، منع مجموعة من الجمعيات للذهاب للمخيمات..)”.

وفي هذا السياق دعا إلى تبني مقاربة شمولية تساهم في الارتقاء بأدوار الشباب في المشهد السياسي، دون تمييز وبعيدا عن الحسابات الضيقة، مبديا استغرابه مما حصل.

وأضاف المصدر ذاته، أنه “رصد مستجدات ترخيص السلطة لمجموعة من الجمعيات والمنظمات المدنية والشبابية باستعمال حافلات النقل المدرسي التي تعود ملكيتها للجماعات الترابية، ومع السماح لبعض الشبيبات الحزبية باستغلال الحافلات والتنقل بها خارج تراب الجهة في اتجاه مدن أخرى للمشاركة في أنشطة وطنية لشبيبات حزبية”.

كما نوه بالسلوك الإيجابي المستجد الذي يتماشى مع دعوة الملك محمد السادس، لتعبئة الشباب للانخراط في العمَل السياسي، مسجلا التطور الملحوظ في ذات الشأن، مبرزا دور كل المتدخلين لتسهيل ولوج الشباب للانخراط في الفعل السياسي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

نقابة: الحكومة الجديدة لم تقدم إشارات إيجابية بخصوص ملف “أساتذة التعاقد”

أخبار الساعة

تقرير يرصد اختلالات بالقطاع الصحي بجهة بني ملال

أخبار الساعة

هل يدمر الإدمان على الأفلام الجنسية استقرار الزواج؟

تابعنا على