اقتصاد

أخنوش يتفقد الواحات المتضررة من الحرائق على هامش ملتقى التمور

25 أكتوبر 2019 - 14:03

قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، على هامش افتتاح الملتقى الدولي للتمور بأرفود، أمس الخميس، بزيارة تفقدية للواحات المتضررة من الحرائق خلال هذا الصيف.

ووقف أخنوش خلال هذه الزيارة على تقدم أوراش برنامج تنقية أعشاش النخيل في المنطقة، حيث استفادت أزيد من 1.3 مليون من أعشاش النخيل من هذه العملية، أي ما يعادل 75 % من البرنامج الوطني لإعادة هيكلة أشجار النخيل.

وكانت واحة أوفوس قد تعرضت الصيف الماضي لحرائق متوالية التهمت النار فيها حوالي 8100 من أشجار النخيل وعددا مهم من الأـشجار المثمرة والأراضي الفلاحية التي تشكل مصدر دخل لساكنة المنطقة و6000 بقصر بلاغمة و1200 بقصر الكارة و900 بقصر أولاد عيسى.

وبالموازاة مع هذه الزيارة حضر وزير الفلاحة أيضا عرض برنامج دعم التعاونيات الخدماتية. ويرمي هذا المشروع إلى توفير 337.000 يوم عمل لفائدة شباب ونساء درعة ـ تافيلالت، وسيساهم في إحداث أكثر من 1000 تعاونية في أفق 2020.

يشار الى ان أخنوش، قد ترأس، الخميس 24 أكتوبر، بأرفود افتتاح الدورة العاشرة من المعرض الدولي للتمر بالمغرب (SIDATTES)، مرفوقا بيحضيه بوشعاب، والي جهة درعة ـ تافيلالت، عامل إقليم الرشيدية، وإبراهيم الحافيدي، المدير العام للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، إلى جانب وفد مهم من مسؤولي الوزارة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

“مالية 2022”.. الحكومة تراهن على نمو بـ%3.2 وإحداث ربع مليون منصب خلال سنتين (فيديو)

اقتصاد

شركة كندية ترفع إنتاجها من الفضة بالمغرب إلى 1.5 مليون أوقية

اقتصاد

الحكومة تنزع ملكية أراض فلاحية لبناء طريق نحو مصنع “رونو نيسان” بالفحص أنجرة

تابعنا على