مجتمع

الـBCIJ ينتقل إلى مخبأ الخلية الإرهابية بقرية جبلية بوزان

علمت جريدة “العمق” من مصادر متفرقة، أن فرقة من المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، انتقلت صباح الأحد، إلى إقليم وزان، مع 3 أفراد من الخلية الإرهابية الموالية لتنظيم “داعش” التي تم تفكيكها بالدار البيضاء وشفشاون ووزان.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن الفرقة الأمنية اقتادت الموقوفين الثلاثة، اثنين تم إيقافهما بوزان، والثالث بـ”طمارس” الدار البيضاء، إلى المناطق التي اختارها أفراد الخلية الإرهابية كمكان للاختباء بعد تنفيذ مخططاتهم الإرهابية، واعتمادها كقاعدة خلفية في أفق إعلان ولاية تابعة لـ “داعش”.

وقالت مصادر أخرى، إن القرية الجبلية التي اختارها أفراد هذه الخلية الإرهابية تسمى “بريكشة” دوار بن حمد، بإقليم وزان، وهي قرية معروفة بتضاريسها الجبلية الوعرة وتوجد على الحدود بين إقليمي وزان والعرائش.

وأعلنت وزارة الداخلية، أمس السبت أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكن على ضوء معلومات استخباراتية دقيقة، من إجهاض “مخطط إرهابي خطير عبر تفكيك خلية إرهابية”، مكونة من ستة أفراد موالين لما يسمى بتنظيم ”الدولة الإسلامية” ينشطون بمنطقة طماريس (ضواحي الدار البيضاء) ووزان وشفشاون.

وأفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها، أن هذه العملية أسفرت عن اعتقال العقل المدبر لهذه الخلية وأحد شركائه بعد مداهمة بيت آمن بطماريس، حيث تم حجز أسلحة نارية عبارة عن بندقيتين وثلاثة مسدسات أوتوماتيكية، وذخيرة حية متنوعة، وأحزمة حاملة للخراطيش، وأسلحة بيضاء كبيرة الحجم وسواطير، وأكياس كبيرة الحجم تحتوي على مواد كيماوية يشتبه في استعمالها في صناعة المتفجرات.

وفي نفس اليوم، أفاد المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أنه تمكن ظهيرة من إيقاف عنصر سابع بدوار “المكانسة” بعين الشق بالدار البيضاء، وذلك لارتباطه بأفراد هذه الخلية، وذلك في إطار الأبحاث المتواصلة على خلفية تفكيك الخلية الإرهابية أمس الجمعة، بمنطقة طماريس بضواحي الدار البيضاء ووزان وشفشاون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    الهمزة تحت الألف وشكرا على تفاعلكم صحيفتكم مفضلة عندي لذلك أثقل عليكم بمثل هذه الملاحظات وفقكم الله