سياسة، مجتمع

العثماني يهاجم “بلطجة البام” بالرباط .. وينوه بتحالف حزبه معه بطنجة

هاجم الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني حزب الأصالة والمعاصرة بسبب ما أسماه بـ”البلطجة” في مجلس مدينة الرباط، في المقابل نوه العثماني بتحالف حزبه مع حزب “البام” في مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

العثماني، خلال كلمة في الملتقى الجهوي الثاني للمنتخبين بمراكش، اليوم الأحد، حول “العدالة الترابية مدخل للنموذج التنموي المنشود”، أكد أن بلطجة الرباط يراد نقلها إلى مدن أخرى، معتبرا التوافق بمثابة “أرقى أشكال الديمقراطية في العالم”.

وأفاد العثماني أن مجلس جماعة الرباط يصوت بطريقة ديمقراطية فتقوم المعارضة بأفعال بلطجية لإيقافها، مضيفا أن البيجيدي إذا قام بنفس الشيء في المجالس التي يتموقعها بها في موقع المعارضة لأدى ذلك إلى عرقلة المغرب ككل.

وأوضح العثماني أن التحالف مع حزب “الجرار” في جهة طنجة ليس تغييرا في الخط السياسي، مشيرا إلى تأخر برامج الفوارق المجالية دفع الحزب إلى ذلك التحالف، مضيفا أن جهة طنجة هي أكبر جهة تشهد فوارق اجتماعية.

وشدد العثماني على أن حزبه يسعى إلى التوافق مع جميع المعارضات، قائلا إن “أرقى أشكال الديمقراطية هي التوافق”، لكنه اشترط أن يكون وفق الإرادة الحرة وليس بمنطق الإلزام والتحكم. متسائلا إذا كنتم تقومون بالبلطجة وأنتم أقلية، فماذا ستفعل إذا صرتم أغلبية؟

واتهم العثماني من أسماهم بـ”جيوب المقاومة”، بعرقلة التغيير ومسار الإصلاح، مذكرا بمعاناة الوزير الأول السابق عبد الرحمان اليوسفي معهم وإطلاقه هذا المصطلح عليهم، مطالبا جميع القوى السياسية بخدمة الوطن وترك منطق الصراع حول الانتخابات إلى سنة 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *