بعد حديث العمراني عن التحالف مع البام.. البيجيدي يطمئن حلفاءه
https://al3omk.com/478140.html

بعد حديث العمراني عن التحالف مع البام.. البيجيدي يطمئن حلفاءه أكد الالتزام بالتحالفات

بعد حديث نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سليمان العمراني، في حوار صحفي عن إمكانية التحالف مع البام في انتخابات 2021، خرج حزب العدالة والتنمية ليطمئن حلفاءه بأنه ملتزم ب”بمواصلة الوفاء لتحالفاته السياسية والحكومية”.

وفي بلاغ للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، اليوم الأربعاء، أكد الحزب على التزامه “بمواصلة الوفاء لتحالفاته السياسية والحكومية”، ودعم “العمل الحكومي المشترك وتوفير كل مقومات نجاحه”، ودافعت الأمانة العامة عن “الحصيلة الحكومية التي هي نتيجة عمل جماعي مشترك بين كل مكونات الحكومة”.

واسترسل البلاغ “أن المسؤولية الأولى فيه دستوريا وسياسيا تقع على رئيس الحكومة، مع تجديد العزم على مواصلة الحزب عمله ضمن هذا المنظور بعيدا عن أية حسابات ضيقة أو حساسيات انتخابوية”.

وشدد المصدر ذاته على ضرورة “الحاجة لدراسة بعض الأشكال التعبيرية الجديدة وتحليلها من أجل فهمها الفهم السليم والمناسب، مع تجديد التأكيد على ضرورة العمل لإعادة الاعتبار للأحزاب السياسية والمنظمات النقابية والمؤسسات التمثيلية”.

وقال إنها “مسؤولية تقع أولا على عاتق هذه المؤسسات.. ثم ثانيا، بمقاومة كل أشكال الاستهداف والتبخيس والتشكيك الممنهج في مصداقيتها، ومواصلة بناء الصرح الديمقراطي والحقوقي والمؤسساتي الذي يُشكل الاستجابة الحقيقية والموضوعية لكل التحديات السياسية والاجتماعية والثقافية”.

ونقل البلاغ عن الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني تأكيده “حرص الحزب، بمختلف هيئاته ومناضليه، على الذود عن الوحدة الوطنية والسيادة المغربية على أقاليمه الجنوبية، والعمل على إسناد المجهود الرسمي للدولة في التعريف بالحقوق التاريخية العادلة للمغرب نضاله المشروع من أجل استكمال وحدته الترابية”.

مسترسلا “وذلك بمختلف المحافل الدولية والجهوية ولدى الأحزاب الشقيقة والصديقة، من خلال نهج ديبلوماسية حزبية يقظة واستباقية تعزّز التعبئة الوطنية التي يقودها جلالة الملك محمد السادس نصره الله”.