مجتمع

أكاديمية البيضاء تكشف روايتها حول نجاح مرشحين لم يجتازوا مباراة “التعاقد”

قالت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، إن ما تم تداوله حول وجود عدد من المترشحين لمباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات “الأساتذة المتعاقدين”، ضمن لائحة الناجحين المؤهلين لاجتياز الامتحان الشفوي، رغم عدم اجتيازهم للامتحان الكتابي، غير صحيح.

وأوضحت الأكاديمية في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن هذه “الأخبار المتداولة مجرد ادعاءات لا صحة لها”، مشيرة إلى أن “الاختيارات مرت وفق المساطر والإجراءات المعتمدة وطنيا والتي تضمن تفكافؤ الفرص والمصداقية للجميع”

وكان بعض المرشحين لمباراة “التعاقد”، قد عبروا عن استيائهم، بعد نشر لوائح الناجحين خالية من أسمائهم، خصوصا منهم من هو متأكد من الإجابات الصحيحة التي كتبها على ورقة الامتحان، وفق تعبيرهم.

وكشفت طالبة مجازة، لجريدة “العمق” من مدينة الجديدة، أنها تفاجأت بوجود اسمها ضمن الناجحين في امتحانات الكتابي المؤهلين لاجتياز الامتحان الشفوي لولوج مراكز التكوين في إطار مباراة التعليم، موضحة أن ظروفا شخصية حالت دون تمكنها من الذهاب لاجتياز الامتحان الكتابي.

وتابعت المتحدثة ذاتها (أ.ب)، التي تم استدعائها لاجتياز الشفوي بإحدى الثانويات التأهيلية بسيدي بنور، أنها تفاجأت بوجود اسمها، معربة عن استغرابها مما اعتبرته استهتارا، حسب قوله.

وتساءلت المعنية نفسها عما إذا كانت تُصحح أوراق الامتحانات أم يتم استدعاء المسجلين بشكل عشوائي، مبرزة أنها لن تذهب لاجتياز الشفوي أيضا لظروفها الخاصة، وقالت “بحال والو نلقا راسي معينة فشي منطقة بلا شفوي بلا تكوين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *