أخبار الساعة، مجتمع

توزيع منح الاستحقاق لمؤسسة محمد السادس على المتفوقين بجهة بني ملال (صور)

نظمت الوحدة الإدارية الجهوية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ببني ملال، أمس الجمعة، حفل منح الاستحقاق للموسم الدراسي 2018-2019 بمقر غرفة الصناعة والتجارة والخدمات ببني ملال.

وفي كلمة لمدير أكاديمية بني ملال، اعتبر المناسبة لحظة اعتزاز وافتخار بما تم تحقيقه على مدى موسم دراسي حافل بالعطاء والبذل والاجتهاد، واعترافا بالمجهودات المبذولة من طرف الأطر الإدارية والتربوية على مختلف مواقعها، مشيرا إلى أن تكريم وتشجيع المتفوقات والمتفوقين يمثل حافزا لمواصلة الجهد والاجتهاد والمثابرة لتحقيق نتائج متميزة ودرجات أفضل في دراساتهم العليا، وفق تعبيره.

ونوه المتحدث بالمجهودات التي تقون بها مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين في سبيل الارتقاء بالمنظومة، وذلك من خلال الخدمات المتنوعة التي توفرها لأسرة التربية والتكوين وعبر مشاريعها الداعمة للتميز والراعية للتفوق، واهتمامها المتزايد في إشاعة قيم التفوق في صفوف أبناء نساء ورجال التعليم.

من جانبه، أشار المسؤول عن الوحدة الإدارية الجهوية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، إلى أن الحفل يأتي في إطار مجهودات المؤسسة في دعم وتثمين التميز الدراسي، وتسليط الضوء على الجهود المبذولة من طرف قطاع التربية والتكوين، في نشر وإشاعة ثقافة وقيم التفوق وتشجيع الطاقات على الاجتهاد والمثابرة، وترسيخ مدرسة الكفاءات، بما يجعل من التعليم رافعة أساسية لبناء أجيال المستقبل.

يذكر أنه في إطار”منح الاستحقاق للموسم الدراسي 2018-2019 ، تلقت المؤسسة 203 طلبا بجهة بني ملال خنيفرة، تم قبول 199 منها والمستوفية للشروط، حيث تم انتقاء المستفيدين اعتمادا على معايير ترتبط أساسا بنتائجهم الدراسية المتعلقة بالنقط المحصل عليها في امتحانات البكالوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *