أخبار الساعة، مجتمع

نقابة ترفض تحويل ميزانية المراكز الجهوية إلى الأكاديميات

سعيدة مليح – صحفية متدربة

أعلن المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالقنيطرة، عن رفضه لتحويل ميزانية المراكز الجهوية إلى الأكاديميات.

وبررت النقابة المذكورة، ذلك في بلاغ توصلت به “العمق”، بـ”القصور الذي أبانت عنه الأكاديميات في المساهمة لتطوير مؤسسات التكوين بناء على ما يشهد عليه وضع هذه المؤسسات قبل 2009”.

وتحدث البلاغ امتناع كل الأكاديميات عن صرف الميزانيات المخصصة في إطار البرنامج الاستعجالي الممتد من 2009 إلى 2012 لبناء مقرات جديدة للمراكز الجهوية.

ودعا المكتب النقابي، الوزارة، إلى التراجع عن كل القرارات الماسة باختصاصات المراكز والتي تضرب استقلاليتها البيداغوجية والمالية والإدارية، وكذا فتح حوار مسؤول وجدي حول كل المطالب العادلة للمراكز الجهوية، المادية منها والاعتبارية.

وأعلنت النقابة عن الجدولة الزمنية لتنزيل البرنامج النضالي المقرر في اجتماع مجلس التنسيق القطاعي للمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين المنعقد يوم 05 أكتوبر 2019.

وشددت على أهمية التفاف العاملين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين حول إطارهم النقابي، “قصد الدفاع عن منظومة التربية والتكوين وعن المراكز والعاملين بها ضد كل أشكال الاستهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *