أخبار الساعة، مجتمع

سائقو “ألزا” يضربون عن العمل بالرباط بسبب التأخر في سداد رواتبهم

سعيدة مليح – صحفية متدربة

تفاجأت ساكنة مدينة الرباط والنواحي، صبيحة هذا اليوم، الخميس 5 دجنبر، بغياب لحافلات النقل ألزا خصوصا الخط الرابط ما بين الرباط وتمارة، دون سابق إنذار، مما تسبب في خلق أجواء من الارتباك في صفوف المواطنين، إثر تعطيل مصالح الأغلبية منهم ممن يستقلون الحافلة بشكل يومي.

جريدة “العمق” اتصلت بعدد من سائقي حافلات “ألزا” بمدينة الرباط، حيث قال أحدهم إننا “نحن في سلا لم نعلن الإضراب ولكن اقتربنا من الانفجار غضبا، إثر الوضعية الصعبة التي نعيشها، ومتضامنين مع سائقي الرباط”.

وأضاف المتحدث، “مقهورين، الشيفور اليوم مسؤول عن أداء التذاكر للمواطنين، وسياقة الحافلة، ناهيك عن التكلف بمسؤولية الحافلة التقنية، وأيضا تنظيفها، وينتظر لآخر الشهر من أجل الحصول على راتبه ليفاجئ بقلته”.

وحسب ما أدلى به عدد آخر من سائقي الشركة فأن سبب الإضراب الرئيس هو “تهاون الشركة في إيداع الرواتب الشهرية، التي بلغ بعضها ما بين 2200 إلى 2600 درهم، مما تسبب في غضب العاملين بالشركة، واختيار فضحالظروف المهنية الصعبة التي يعيشونها”.

وحاولت الجريدة التواصل مع الشركة الإسبانية للحافلات “ألزا” عبر بريدها الإلكتروني غير أنه لم يتم التوصل بأي جواب.

وانهالت على الصفحة الرسمية لشركة “ألزا” على الفيسبوك، التي لم يمض على دخولها الخدمة سوى أشهر معدودة، (انهالت عليها) تعليقات كثيرة تعبر عن سخط المواطنين تجاه هذا التوقف المفاجئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *