سياسة، مجتمع

بنموسى: لجنة النموذج التنموي الجديد ستنصت أيضا لنبض الفيسبوك

أبرز شكيب بنموسى، رئيس لجنة النموذج التنموي الجديد، أن هذه الأخيرة بالإضافة إلى تنسيقها مع الحكومة، والأحزاب، والاتحاد العام لمقاولات المغرب، والنقابات، والمؤسسات العمومية، ستنصت أيضا لنبض مواقع التواصل الاجتماعي.

كلام بنموسى جاء جوابا على سؤال للعمق، خلال اللقاء الذي جمعه بمدراء ورؤساء تحرير منابر إعلامية، اليوم الأحد. وقال وزير الداخلية السابق، إنه متفائل بخصوص النموذج التنموي الجديد، لأن المنهجية التي ستفرزه تقوم على الإنصات والتواصل مع انتظارات المواطنين، غير أنه قال لا ضمانة أن هذا التقرير سيلقى مصيرا أفضل من سابقيه.

وأضاف المتحدث، أن الملك حدد دفتر تحملات لهذا النموذج التنموي، وأن منهجية عمل اللجنة التي ستقوم على الإنصات والتواصل من الأمور التي ستقدم قيمة مضافة لهذا التقرير مقارنة مع التقارير السابقة.

وشدد المتحدث ذاته، على أن النموذج التنموي الجديد سيتسم بالجرأة، وسيسعى ليخلص إلى نتائج بمثابة عقد اجتماعي جديد مع المواطنين، مبرزا أن اللجنة ستعتمد المشاركة الواسعة لمختلف الآليات الممكنة.

وأردف سفير المغرب بفرنسا، أن اللجنة ستشتغل مع وسائل الإعلام بكل شفافية، وأن الخلاصات النهائية للتقرير سيتم الإعلان عنها بعد تقديمه أمام الملك محمد السادس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *