المسناوي يقصف عُشاق الإشاعات وهوس “الطوندونس” ويكشف جديده الفني (فيديو)
https://al3omk.com/482960.html

المسناوي يقصف عُشاق الإشاعات وهوس “الطوندونس” ويكشف جديده الفني (فيديو) في مهرجان السينما والهجرة

دعا الممثل والمخرج  عبدو المسناوي، كافة الممثلين المغاربة، إلى الإبتعاد عن هوس “الطوندونس”، والإنسياق وراء الإشاعات التي تنتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي، والتي تؤثر بشكل كبير على سمعة الممثلين، وتجعلهم في مواقف محرجة أمام جماهيرهم.

وقال مخرج فيلم “سفسطة”، على هامش حضوره ضمن فعاليات مهرجان السينما والهجرة، المنظم بمدينة أكادير، في تصريح لـ”العمق”: “الممثل في حد ذاته قيمة، ويحمل مجموعة من الرسائل والهموم، وهو صورة للقيم الإنسانية، لذلك أدعو كل الممثلين، إلى الإبتعاد عن الإشاعات، وهوس الطوندونس، فنحن نؤدي رسالة نبيلة، ومن يبحث عن الشهرة، بهذه الطرق، فشمعته ستنظفئ لامحالة قريبا”.

وعن وضعية الصناعة السينمائية بالمغرب، يقول مسناوي: “نتوفر على إمكانيات سياحية ولوجيستكية مهمة، وهي قاطرة حقيقية للصناعة السينمائية بالمغرب، يكفي فقط استغلالها، وتعزيزها بالترسانة القانونية”.

وعن فيلمه القصير”سفسطة”، الذي حاز على عدة جوائز داخل وخارج المغرب، يضيف المسناوي: “الفيلم يعالج قضية النظام التروبي الذي نعيشه في المغرب، ويوجه نقدا للنظام التعليمي، من خلال حكاية تلميذ يتابع دراسته عند أستاذة للفلسلفة، نورت له طريقه”.

وبخصوص طريقة انتقائه للممثلين، يقول عبدو: “كمخرج أحرس على انتقاء الممثلين بنزاهة، لاأعتمد المحاباة، وأختار الكفاءات قبل كل شيء، سواء على مستوى الممثلين أو التقننين، والدليل أن الفيلم المقبل بعنوان “ستيلو أحمر”، والذي سأشرع في تصويره الأسبوع المقبل، يعرف مشاركة كبار الممثلين المغاربة، كرشيد الوالي ولطيفة احرار،  والركاكنة، ومحمد الشوبي”.