سياسة

“الأحرار” يدعو إلى التصدي لمن يمس الثوابت ويشيد بلجنة بنموسى

دعا حزب التجمع الوطني للأحرار إلى “التحلي بالمسؤولية والشجاعة اللازمة للتصدي لكل الأصوات النشاز التي تستهدف المس بالثوابت الوطنية والمقدسات”، مشيدا بمبادرة تشكيل اللجنة الخاصة بصياغة النموذج التنموي.

وهنأ حزب الحمامة، في بلاغ له أمس الإثنين، أعضاء لجنة النموذج التنموي على الثقة الملكية، ودعا مكونات الحزب إلى التفاعل البناء مع اللجنة، مشددا على أنه “لم ولن يتنازل يوما عن الدفاع عن الثوابت”.

وشدد الأحرار على تشبثه بالصحة والتعليم والشغل باعتبارها أولويات ضمنها في رؤيته للنموذج التنموي، ومواصلته لمسار الإنصات لجميع شرائح المجتمع.

وقال الحزب إنه لن يقف “متفرجا أو محابيا لسلوكات انحرافية بدعوى أنها نوع جديد من التعبير؛ فالتعبير هو حق من حقوق الإنسان يضمنه الدستور والقانون والأعراف، غير أن السب والقذف والتحريض لم يكونوا يوما شكلا من أشكال التعبير”.

ورفض المكتب السياسي للأحرار تصنيف “الأقوال الساقطة والمفردات المهينة، التي تمس الثوابت الوطنية، في خانة “التعبيرات الشعبية” الواجب الإنصات لها والتعاطي معها”..

وارتباطا بعمل الحكومة، أكد المكتب السياسي للأحرار ، “انخراطه الفعال، في تقوية عمل الحكومة في ما تبقى من ولايتها، وذلك انطلاقا من قناعة الحزب، قيادة وقواعدا، بضرورة استحضار المصلحة الوطنية أولا وأخيرا”.

وشدد على أنه “لن يتحمل تبعات إخلال بعض الفرق البرلمانية بالضوابط التي ينص عليها ميثاق الأغلبية وتداعياته على العمل الحكومي، الأمر الذي ما فتئنا ننبه له، لا سيما في اجتماع الأغلبية الأخير، حيث تم التأكيد، مرة أخرى، على ضرورة احترام بنود ميثاق الأغلبية والانضباط لقراراتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    ايها المنافقون هل انتم ثابتون على هذه الثوابت،لماذا تملكون جنسيتين؟ لناذا لاترضون بالتعليم ولا الصحة المغربيبن؟ انتهازيون فقط