سياسة

بشكل مفاجئ.. إلغاء توقيع عقد برنامج مع جهة سوس بمناظرة الجهوية بأكادير

كشف حسن المرزوقي، عضو بالمجلس الجهوي سوس ماسة، عن حزب الاتحاد الاشتراكي، أنه تم إلغاء التوقيع على عقد برنامج مع جهة سوس ماسة، ومعها جهتي فاس مكناس، و الداخلة وادي الذهب، بالمناظرة الوطنية للجهوية  المتقدمة بمدينة أكادير.

واعتبر المرزوقي الإلغاء “أمرا غير مفهوم”، مضيفا أنه  “ومدبر من طرف لوبيات”، مشيرا إلى أنه كان مقررا التوقيع عليه، صبيحة اليوم في المناظرة الوطنية للجهوية المتقدمة، المنعقدة بمدينة أكادير يومي 20 و21 دجنبر الجاري.

وقال المرزوقي في تصريح صحفي بعد الانتهاء من أشغال الجلسة الصباحية: “المناظرة الوطنية للجهوية المتقدمة، عرفت في جدول أعمالها مجموعة من النقط، ونعتبرها لبنة لتأسيس الجهوية المتقدمة، ومن بين النقط التي للأسف خيبت آمالنا، أنه كان من المفروض التوقيع على ثلاث اتفاقيات مع جهة سوس ماسة، وجهتين أخريتين، ولكن للأسف تبين أن هناك لوبيات، وقفت أمام هذه الإتفاقيات”.

وأضاف المرزوقي: ” بالرغم من أن جهة سوس ماسة كانت حاضرة، وهيأت ملفاتها على مستوى الترسانة القانونية منذ شهور، وكنا نأمل أن تكون المناظرة هي المحطة التي سيتم فيها التوقيع على هذا العقد، لكن للأسف جهات أخرى عارضت ذلك، ونحن نستنكر كأعضاء هذا الموقف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    إبنة أكادير الحمدلله لا نرى أي جديد في أكادير المهمش من أبناء المدينة كلشي كيتلغى ......