مجتمع

تثبيت جهاز IRM بمشفى ورزازات ينهي معاناة المرضى مع التنقل لمراكش

جرى أول أمس الجمعة تثبيت جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي IRM من صنف TELSA، بمصلحة الأشعة بالمستشفى الإقليمي سيدي احساين بورزازات، وهو ما سيقي ساكنة أقاليم ورزازات وزاكورة وتنغير عناء التنقل إلى مراكش من أجل الحصول على هذه الخدمة.

وذكرت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بورزازات، في بلاغ توصلت به “العمق”، أنه تم اقتناء جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي(IRM) من صنف(Tesla)1.5من طرف وزارة الصحة لفائدة المستشفى الإقليمي سيدي حساين بناصر،بكلفة إجمالية قدرها 9 353 340 درهم.

ويدخل اقتناء هذا الجهاز بحسب البلاغ ذاته في إطار إتفاقية الشراكة بين وزارة الصحة ووزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية وتحديث الإدارة ة وعمالة إقليم ورزازات والمجلس الإقليمي، التي تهدف إلى تجويد العرض الصحي و الرفع من مستوى الخدمات الصحية المقدمة لساكنة إقليم ورزازات.

وأوضح المصدر ذاته، أن تثبيت هذا الجهاز تم بفضل مجهودات مندوبية وزارة الصحة بالإقليم والتأطير التقني للمديرية الجهوية للصحة لجهة درعة تافيلالت والمصالح المركزية لوزارة الصحة ومواكبة المصالح الإقليمية للعمالة.

وأشارت مندوبية الصحة بورزازات، إلى أن اتفاقية الشراكة بين وزارة الصحة وشركاءها تضم عدة مشاريع في المجال الصحي تهدف إلى تقريب وتجويد الخدمات الصحية بالإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *