مجتمع

هيئة مغربية تدين إبادة الإيغوريين على يد سلطات الصين

أعلنت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة إدانتها الشديدة لما سمتها بـ”حرب الإبادة التي تمارسها سلطات دولة الصين في حق المسلمين الإيغوريين”، وقالت إنها “حرب معلنة على المسلمين في رغبة يائسة للقضاء على الإسلام دين الرحمة والمعاملة الحسنة لكل الأديان”.

وأشارت الهيئة عبر بيان توصلت “العمق” بنسخة منه إلى “الجرائم الوحشية والانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها دولة الصين في حق مسلمي الإيغور في تركستان الشرقية المتمثلة في معسكرات اعتقال لأكثر من مليون مسلم إيغوري، وإعدامات بالجملة في حق شباب وعلماء ونشطاء الإيغور، واغتصاب للنساء، وإغلاق للمساجد، وحرق للمصاحف”.

البيان ذاته أوضح أن حرب الإبادة التي ترتكبها سلطات الصين في حق مسلمين عزل، تحدث في ظل “صمت دولي وعربي مقيت”، داعيا المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الانسان كي تتحمل مسؤوليتها التاريخية في رفع الميز العنصري والاحتجاز التعسفي الممارس في حق الملايين من الشعب الأويغوري.

ودعت الهيئة الدول والحكومات العربية والمؤسسات الإسلامية كي تقف إلى جانب المسلمين بالصين، كما دعت الشعوب العربية والإسلامية، للتضامن الواسع مع مسلمي الإيغور المضطهدين من طرف دولة الصين تحت شعار ” الصين تضطهد المسلمين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *