مجتمع

قضية “مول الكاسكيطة” .. النطق بالحكم الخميس المقبل

أحالت المحكمة الابتدائية في مدينة سطات، زوال أمس الثلاثاء، ملف البودكاستر محمد السكاكي، المعروف بـ”مول الكاسكيطة” على المداولة قصد النطق بالحكم يوم الخميس المقبل.

ويتابع اليوتوبر “مول الكاسكيطة” في حالة اعتقال على خلفية نشره لفيديو يتضمن عبارات تتضمن “الإساءة إلى الملك والسب العلني للأفراد، والإخلال العلني بالحياء بالبذاءة في الإشارات والأفعال، وإهانة المؤسسات الدستورية وحيازة المخدرات”، وهي التهم التي تم نفيها من طرف محمد السكاكي خلال جلسات محاكمته.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسطات، كشف أن المعني بالأمر دأب على إنتاج ونشر فيديوهات على “يوتيوب” تتناول مواضيع تثير الحدث، وأن هذه العملية تدر عليه مداخيل مالية مهمة.

وأفادت المصدر ذاته في بلاغ سابق لها، أن الأبحاث أثبتت أن الموقوف، تلقى من الخارج تحويلات مالية مهمة جراء هذه العملية.

وفي السياق ذاته، أوضحت النيابة العامة أن اعتقال لـ”مول الكاسكيطة” حاء بعدما توصلت بشكايات تقدم بها مجموعة من المواطنين بخصوص ما ورد في شريط الفيديو من عبارات السب ،وأوصاف مهينة للمغاربة يؤكدون فيها رغبتهم في متابعته أمام العدالة، حيث تم ضم هذه الشكايات للبحث الجاري مع المعني بالأمر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    لن تجد اي مغربي حر يمكن ان يعاقب هذا الثوت الحر سواء كنا متفقين معه او ضده، نحن كمواطنين بالعكس نصفق له ونريد جميع الاحرار من السعب ان يحذو حذوه ويكشف الظلم مهما يكن المسؤول. كل من استحق الانتقاد يجب ان ننتقده مهما علا شانه. عاش الشعب ولاعاش من خانه.