الناشط والصحافي عمر الراضي يعانق الحرية (صور)

31 ديسمبر 2019 - 03:58

أفرج قبل قليل عن الناشط والصحافي عمر الراضي، بعد أن تقرر متابعته في حالة سراح.

ونشر نشطاء صورة توثق للحظة الإفراج عن عمر الراضي حيث كان في استقباله والده ومحاميه وعدد من أصدقائه.

وأكد عمر بنجلون محامي الناشط والصحافي عمر الراضي، في تصريح مقتضب لـ"العمق" خبر إطلاق سراح هذا الأخير، ومتابعته في حالة سراح.

وأضاف بنجلون أن قرار متابعته في حالة سراح، "إشارة قوية"، مضيفا أن “العدالة انساقت وراء الحكمة والتبصر، والآن عمر سيتابع في حالة سراح في الجلسة المقبلة المحدد في 2 يناير”.

واستدعت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية الصحافي عمر الراضي، الخميس الماضي، بسبب تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر” شهر أبريل الماضي، انتقد فيها الأحكام الصادرة في حق معتقلي حراك الريف.

وجرى في نفس اليوم تقديم الراضي أمام أنظار وكيل الملك بمحكمة عين السبع بالدار البيضاء، حيث توبع في حالة اعتقال بتهمة “إهانة قاضي”، وتم إخضاعه للمحاكمة خلال اليوم ذاته، قبل أن تقرر المحكمة تأجيل ملفه من أجل إعداد الدفاع إلى 2 يناير المقبل، كما رفضت منحه السراح المؤقت.

وخلف اعتقال الراضي صدمة في الوسط الصحافي والحقوقي بالمغرب، وطالبت عدة جمعيات حقوقية مغربية ودولية بالإفراج الفوري عن الصحافي عمر الراضي، والكف عن متابعة الصحافيين بفصول القانون الجنائي.

وفي أول تعليق لها على اعتقال ومحاكمة ابنها الناشط والصحافي عمر الراضي، طالبت والدته في رسالة مؤثرة تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بإطلاق سراحه، حيث قالت: “رجائي أن يعود لي ابني حرا طليقا. فلا حياة لي بدون عمر”، مضيفة “الأمهات سجينات كما أبنائهن وأكثر في غياب أي تواصل أو معلومات تشفي الخاطر”.

app
شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

يمكن اقتناؤها لدى البقال .. توزيع 500 ألف كمامة يوميا على المغاربة

تابعنا على