مجتمع

مهدي.. قصة تلميذ يتحدى علماء الفيزياء بعد اكتشافه لبديل نظرية فيزائية (فيديو)

مهدي، تلميذ في الخامسة عشرة من عمره، يتحدر من أسرة باقليم تيزنيت، اختار خوض غمار تحد غريب، ورفض أن يدلي بأي شيء عن نظريته الفيزيائية الجديدة، إلا بحضور لجنة علمية متخصصة، وقال بالحرف:” سأممثل لأمرها، وسأترك لها حرية تقييم عملي، الذي دام البحث فيه، لأزيد من سنتين ونصف”.

يصر مهدي على أن ماتوصل إليه ليس إنجازا عاديا، ويظهر ذلك من خلال تمسكه، على عدم الفصح بنوعية وطبيعة النظرية التي توصل إلى ضحدها، ويطالب المسؤولين اليوم، بحماية ملكيته الفكرية، وناشدهم بتخصيص لجنة متخصصة في العلوم الفيزيائية لتأكيد أو ضحد ماتوصل إليه.

“أنا متأكد ان ماتوصلت إليه ليس بالأمر العادي” يقول مهدي، ويضيف:” ولدي مايكفي من الأدلة العلمية والواقعية على صحة نظريتي، والعمر لايقاس بالأرقام، لأن الكثيرين يرفضون الاستماع إلي لأنني مازلت تلميذا، ولكل هؤلاء أقول: إمنحوا لي فرصة تقديم نظريتي أمام لجنة متخصصة، ولدي كامل الثقة في أنني ساغير عددا من المفاهيم بقيت جامدة لأزيد من 80 سنة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    لحفظ الملكية الفكرية يجب عليه عدم التركيز على المسؤولين المغاربة و التوجه مباشرة الا جنيف ب سويسرا ل Organisation mondiale de la propriété intellectuelle هي التي تكون لجان في هذا الشأن و تحمي الملكية الفكرية على الصعيد العالمي و ليس الوطني فقط. و ردا على صاحب التعليق الأول لو اخرجها للعالم فيمكن لأي شخص ان يتظاهر انه وصل لها اولا و يثبتها بما قاله الفتى و بالتالي لن يبقى هناك حق فكري لهذا الشاب. بالتوفيق

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    النضريات ليست ملكية فكرية يجب اخفائها خوفا من سرقتها لمادا يخقي نضريته المعروف ان صاحب النضرية يقدم نضريته كعنوان كبير للعالم ان كان يستحق الرد او التدقيق يقف امام لجنة علمية من بعد لشرح نضريته والدفاع عنها هدا ليس اختراع سيسرقه احد منه هاته نضرية فيزيائية لا يمكن اخفائها تم الطلب من لجنة علمية القدوم لمناقشتها مناقشة مادا ان انت لم تفصح عن مادا سيناقشون وهدا ما جعلني اشك انها فقاعة هواء فارغة