سياسة

بعد استقالة بابا .. البيجيدي يختار يتيم رئيسا للجنته المركزية للإعلام

06 يناير 2020 - 17:40

أعلنت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، عن انتخاب القيادي بالحزب والوزير السابق محمد يتيم، رئيسا جديدا للجنة المركزية للإعلام في الحزب، خلفا لمصطفى بابا الذي كان قد قدم استقالته، منوهة بـ”الجهد المقدر الذي بذله بابا في رئاسته لهذه اللجنة وفي إدارته لإعلام الحزب”.

بابا الذي قدم استقالته من رئاسة اللجنة، كان قد تسلم رئاسة هذه اللجنة يوم 31  يوليوز 2018 في حفل “تسليم السلط” بينه وبين نائب الأمين للحزب سليمان العمراني، تنفيذا قرار سابق عن الأمانة العامة للحزب.

الإعلان عن انتخاب يتيم على رأس اللجنة، جاء في بلاغ للأمانة العامة للحزب اليوم الإثنين، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه.

وقال البلاغ إن الأمانة العامة تدارست وصادقت على مشروع ميزانية الحزب لسنة 2020، وتقرير حول تنفيذ ميزانية الحزب لسنة 2019، والتعديلات التي اقترحها الفريق النيابي للحزب بمجلس النواب على لائحته الداخلية.

وأفاد بلاغ الحزب، أن أمانة المصباح نوهت بـ”بدء لجنة النموذج التنموي في الاستماع للأحزاب السياسية والمركزيات النقابية والمجتمع المدني، في سياق فتح نقاش عمومي نتمنى أن يشمل مختلف القوى الحية ببلادنا”.

وشددت الأمانة العامة على “ضرورة الاستمرار في تفعيل الإصلاحات والسياسات الاجتماعية التي بدأتها الحكومة وفي اتخاذ مزيد من الإجراءات ذات الطابع الاجتماعي إنصافا لمختلف الفئات الهشة والفئات المتوسطة، والحرص على التواصل الفعال من أجل تقوية الثقة في المؤسسات الوطنية وفي هيئات الوساطة”.

وجددت إشادتها بما سمته “الدينامية التأطيرية والتواصلية المتواصلة والنوعية التي ميزت عمل الحزب وعمل هيئاته الموازية وطنيا وجهويا وإقليميا في المرحلة الأخيرة وتؤكد الأمانة العامة عزمها على مواصلة هذه الدينامية والارتقاء بها”.

وأعلنت عزمها على أن يكون المجلس الوطني المقبل للحزب “محطة نوعية للتقييم الموضوعي للأداء التنظيمي والسياسي للحزب والأداء الحكومي، ومبنية على قراءة سياسية موضوعية لمعطيات الوضع السياسي والحقوقي والاجتماعي، ومعززة للحمة الداخلية للحزب”.

كما عبر الحزب عن اعتزازها بـ”الإنتاج السياسي للحزب المتمثل في المذكرات التي أصدرتها الأمانة العامة مؤخرا، كما هو الشأن بالنسبة لمذكرة الجهوية المتقدمة ومذكرة إصلاح النظام الجبائي ومذكرة النموذج التنموي، وبالمذكرة الخاصة بتصور الحزب بشأن الحريات الفردية، والتي ستعمل الأمانة العامة على اعتماد مضامينها في التواصل والتأطير وفتح نقاش حولها”.

الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني، اعتبر أنه “بالرغم من صعوبات الظرفية الإقليمية والدولية سياسيا واقتصاديا، فإن بلادنا ما تزال تحافظ على دينامية تنموية إيجابية عموما كما تدل على ذلك مؤشرات وتقارير الظرفية الاقتصادية”.

ونوه العثماني بـ”صدور مزيد من الإجراءات الاجتماعية مثل القرار الأخير الذي اتخذه المجلس الإداري للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المرتبط بالزيادة في معاشات المتقاعدين وقرار الإعفاء من الغرامات على التأخر في أداء المستحقات في المساهمات الاجتماعية للمقاولات. وهما كانا منذ فترة مطلبين اجتماعيين ملحين”.

وأضاف البلاغ، أن العثماني “نوه بدينامية الحزب في التواصل والتأطير الداخلي والخارجي، وتوقف بصفة خاصة عند النجاح الدال للنشاط النوعي المتمثل في الأبواب المفتوحة التي نظمها الحزب بمدينة فاس والأنشطة الأخيرة للفضاء المغربي للمهنيين”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

الداخلية توسع نطاق”الاقتراع الفردي” بالانتخابات الجماعية ليشمل 40 جماعة إضافية

سياسة

إسبانيا تستدعي السفيرة المغربية على خلفية الهجرة الجماعية لسبتة المحتلة

الانتخابات بالمغرب سياسة

وزارة الداخلية تعلن عن موعد فتح التسجيل في اللوائح الانتخابية

تابعنا على