مجتمع

انتقد “علماء السوء” اللاهثون وراء المناصب.. التوفيق يوقف خطيبا بسلا (فيديو)

أقدمت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على عزل “زهير أبو العلاء” وهو خطيب مسجد الهدى بحي “سعيد حجي” بمدينة سلا، وذلك بسبب خطبة له بتاريخ الجمعة 3 يناير 2020، انتقد فيها من سماهم بـ”علماء السوء” الذين “يلهثون” وراء المناصب.

ومما جاء في خطبة “أبو العلاء”، “هؤلاء الذين عندهم جهل بالله وقدره وبالعلم الشرعي هم من يتصدرون المشهد ليعلموا الناس ما لم ينزله الله، وللناس جزء من المسؤولية لأنهم قبلوا بهؤلاء الذين يخالفون أصول الدين”، مضيفا أن هؤلاء “يبيعون دينهم بعرض من الدنيا قليل”.

وقال إن من “علامات علماء السوء الكذب على الله وتحريف كلامه، وإتباع الهوى، تجده اليوم يقول كلاما فإذا تغير الحال قلب كلامه، لماذا لأنه في المرة الأولى كان الناس ومن يطمع فيهم في مناصبهم كانوا يقولون بهذا القول فكان معهم فإذا انقلبوا على ذلك انقلب معهم”.

وأضاف خطيب مسجد الهدى، قائلا: “يميل حيث مالوا لأنه ليس غرضه نصرة دين الله ولا بيان الحق.. لكن غرضه المناصب”، مضيفا أنه “يخبر الناس بغير ما أخبر به الله ورسوله ويصدون عن سبيل الله بأحوالهم باقترافهم للمعاصي والمجاهرة بها والبدعة”.

واعتبر أن “الوعظ والآذان والإمامة والعضوية في هيئات علمية، لا يدخل إليها الانسان إلا بنية خدمة دين الله، لا يدخل فيها لأجل أن يترقى في المناصب، تريد منصبا أعلى مما أنت فيه فتحل للناس الحرام وتحرم عليهم الحلال وتقول لهم بأن الشرك جائز”.

وعلق الخطيب الموقوف على قرار الوزارة في تدوينة على فيسبوك بالقول: “تعلمنا في عقيدة ومنهج الصحابة والسلف الصالح ان نصبر وان نطيع في غير معصية لله. وأنا إنما صعدت المنبر بإذن المندوب الذي يمثل الوزير والوزير يمثل السلطان”.

وزاد قائلا: “فاذا امرك ولي الامر بالتوقف عن الخطب هذه ليست معصية فنسمع ونطيع ونكل امرنا لله والخير كله في تفويض الامر لله سبحانه. فارجو من اخواني عدم الدخول في مشادات كلامية او ان يقولوا شيئا غير موزون بالشرع. والحمد لله رب العالمين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *