توقيف أستاذ تارودانت المتهم بتعنيف “مريم”.. والوكيل العام يدخل على الخط
https://al3omk.com/491566.html

توقيف أستاذ تارودانت المتهم بتعنيف “مريم”.. والوكيل العام يدخل على الخط بعد أن أنكر الواقعة جملة وتفصيلا

علمت جريدة “العمق” من مصادرها الخاصة، أن النيابة العامة بمدينة تاروادنت، أمرت بتوقيف الأستاذ الذي اتهمته أسرة تقطن بدوار توريرت ضواحي تارودانت، بتعنيف ابنتها مريم، وتم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية.

في اتصال هاتفي لجريدة “العمق” بأحد أقرباء التلميذة مريم، والتي هزت صورتها مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهور كدمات سوداء تحيط بعينيها، قال إن الوكيل العام للملك باستئنافية أكادير، دخل على خط القضية وأمر صبيحة اليوم بإحضارها إلى مقر مكتبه.

وحسب شهادة الأب في تصريح لجريدة “العمق”، فإن تفاصيل القضية تعود إلى يوم الثلاثاء الماضي، حيث لاحظت أسرة مريم وجود كدمات بمحيط عينيها، وبعد استفسارها كشفت أنها تعرضت للتعنيف من طرف أستاذها.

بالمقابل، قالت المديرية الإقليمية للتعليم بتارودانت في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنها بمجرد علمها بالواقعة، قامت باستفسار مدير المؤسسة عن الأمر، والذي قام بدوره باستفسار الأستاذ المعني، حيث نفى هذا الأخير المسألة بشكل قاطع، مضيفا أن أم التلميذة هي من فعلت ذلك، حسب تصريح التلميذة، يقول البلاغ.

وأشارت المديرية إلى أنها تتوفر على رسالة توضيح من مدير المؤسسة وجواب الأستاذ المعني بنفي الواقعة، موضحة أنها بعثت لجنة رباعية مشكلة من أطر المراقبة التربوية والمسؤول عن المرصد الإقليمي لمناهضة العنف بالوسط المدرسي، لإجراء بحث عميق في الموضوع.

ووفق المصدر ذاته، فإن مدير المؤسسة والأستاذ المعني قاما بوضع شكايتين لدى الدرك الملكي لفتح تحقيق باتجاه الفاعل الحقيقي، وكذا المسؤول عن اتهام الأستاذ ومن خلاله المؤسسة، حسب تعبير البلاغ.

المديرية الإقليمية أشارت إلى أنها “عازمة على السير قدما في بحثها حتى استجلاء الحقيقة كاملة وترتيب الجزاءات إن تعلقت بأحد أطرها التعليمية، أو المتابعة القضائية إن ثبت أن في الأمر تلفيق وتجن على أطرها وحرمتها التربوية”.

وتابع البلاغ أن المديرية “ستعمل على نشر كل جديد عن الموضوع في حينه تنويرا للرأي العام محليا وجهويا ووطنيا، في احترام تام للحق في الوصول للمعلومة، وحفاظا على سمعة المؤسسة التعليمية ورسالتها النبيلة التي تنبذ العنف بكل أشكاله”.