مجتمع

أرباب “الهوندات” بأزيلال .. اعتصام أمام مقر العمالة وتلويح بإحراق الذات

تواصل نقابة سيارات نقل البضائع التابعة للاتحاد المغربي للشغل بأزيلال، اعتصامها أمام مقر العمالة الذي انطلق مساء أول أمس الأحد، احتجاجا على عدم تدخل السلطات لوضع حد لمعاناتهم مع “الهوندات” التي تعمل بدون ترخيص.

أحد المعتصمين هدد من خلال فيديو حصلت عليه “العمق”، بإحراق نفسه أمام العمالة في حال تواصل السلطة ممارساتها ضد مهنيي الهوندات.

وأشار المعتصم المذكور إلى أن السلطات تغض الطرف عن “الهوندات غير المرخصة والدراجات ثلاثية العجلات”، في حين تشدد إجراءاتها ضد “الهوندات” التي تؤدي كل ما عليها من واجبات لصالح مؤسسات الدولة.

علي النحال الكاتب العام للنقابة سالفة الذكر، صرح لجريدة “العمق” بأن خطوتهم تأتي بعد “التراجع عن الوعود التي قدمت لهم بهذا الصدد من طرف عامل أزيلال”، خصوصا أن عدد “الهوندات” غير المرخص لها يزداد يوما بعد يوم، وفق تعبيره.

وأوضح ممثل أصحاب سيارات نقل البضائع بأزيلال، أن “وعود السلطات لم تتم ترجمتها على أرض الواقع، بل إن “الهوندات” غير المرخص لها تعمل بشكل طبيعي وأمام أعينها، ما أثر على مردودية المهنيين أصحاب الرخص”، وفق ما أورده المتحدث.

وأضاف المتحدث ذاته أن المتضررين وجهوا نداءات للجهات المعنية دون نتيجة تذكر، ما اضطرهم إلى تنظيم هذا الاعتصام، في انتظار حول تعجل بوضع نهاية لمأساة مهنيي القطاع، مطالبا في نفس الوقت بتغيير رخص “الهوندات” إلى رخص سيارات الأجرة من الصنف الثاني إذا عجزت السلطة في تنظيم القطاع، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *